أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون يفرضون سيطرتهم الكاملة على مقر القيادة العسكرية ومقر مجلس الوزراء في صنعاء والسعوديون يجلون عناصر مخابراتهم

الحوثيون يفرضون سيطرتهم الكاملة على مقر القيادة العسكرية ومقر مجلس الوزراء في صنعاء والسعوديون يجلون عناصر مخابراتهم

فرض الحوثيون الشيعة سيطرتهم الكاملة على مقر القيادة العامة للقوات المسلحة وعلى مقري رئاسة الوزراء والإذاعة وعدد من المواقع العسكرية في صنعاء، فيما اقدمت طائرات سعودية عسكرية على اجلاء عناصر المخابرات السعودية وشخصيات يمنية حليفة لها من العسكريين ورجال العشائر من مطارات قريبة من صنعاء خشية وقوعهم بيد الحوثيين وتقدمهم للمحاكمات .

وفي خضم التطورات المتسارعة على الأرض، قدم رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه استقالته. وكانت الأمم المتحدة أعلنت مساء الأمس عن التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة في هذا البلد.
وفرض الحوثيون الشيعة الأحد بعد الظهر ، على مقر رئاسة الوزراء والإذاعة ومواقع عسكرية في صنعاء، وذلك رغم إعلان الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق لوضع حد للأزمة الحالية في اليمن، بحسب ما أفادت مصادر رسمية وأخرى من الحوثيين.
وقال مصدر رسمي إن الحوثيين “سيطروا على مقر رئاسة الوزراء وعلى الإذاعة إضافة إلى مقر اللواء الرابع”.
وخضم التطورات المتسارعة للأوضاع على الأرض، قدم رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة الحليف للسعوديين ، استقالته، متهما رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، بالتفرد بالسلطة.
وتأتي هذه الاستقالة بعد أكثر من شهر على بدء الحوثيين الشيعة تحركهم للدفع نحو إسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود.
وكانت الأمم المتحدة، على لسان مبعوثها إلى اليمن جمال بن عمر، أعلنت أنه تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة في هذا البلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *