أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بسبب حادث سير .. مصرع رسام كاريكاتير سويدي اساء للرسول الاعظم محمد ص

بسبب حادث سير .. مصرع رسام كاريكاتير سويدي اساء للرسول الاعظم محمد ص

لقي رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس مصرعه بحادث سير وهو الذي اشتهر برسومه المسيئة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله والذي عاش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007 اثر تلقيه تهديدات بالقتل لتناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتيرية ساخرة

ولقي الرسام البالغ 75 عاما مع رجلي شرطة كانا برفقته حتفهم بعد اصطدام سياراتهم مع شاحنة، وفق ما أكدت الشرطة السويدية.
وقال متحدث باسم الشرطة “يتم التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر، لكن ولأن الأمر يتعلق ايضا بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق”.
ووقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النيران بالمركبتين لكن تم انقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة. وأشار بيان للشرطة الى أن سبب الحادث ليس واضحا.
وخضع رسام الكاريكاتير فيلكس لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتورية غضب المسلمين لانه تضمن اساءة للرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله عام 2007
كما تسببت رسومه بتوترات دبلوماسية للسويد، حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها فردريك راينفلدت الى لقاء سفراء دول اسلامية لتخفيف التوتر. وعام 2015 نجا فيلكس من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دنماركي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *