أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي محذرا من التزوير : المشاركة الفاعلة في الانتخابات ستفشل محاولات حل الحشد الشعبي

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي محذرا من التزوير : المشاركة الفاعلة في الانتخابات ستفشل محاولات حل الحشد الشعبي

اكد امين عام عصائب اهل الحق ان “هذه الانتخابات التشريعية ونتيجة ظروف داخلية وخارجية، سيكون لها عدة أبعاد ، أولها أن نتائجها تمثل بقاء أو عدم بقاء الحشد الشعبي، وثانيها العودة إلى الاتفاقية الصينية أو عدم العودة”.

وأوضح الشيخ الامين، أن “من أبعاد ونتائج هذه الانتخابات هو العودة إلى معالجة الطاقة مع شركة سيمنز الألمانية أو الذهاب إلى توتال الفرنسية”، مؤكداً أن “هذه كلها مواضيع سياسية وإن كانت اقتصادية، لكن بعدها سياسي”.

وأكد الشيخ الخزعلي، أن الشرط الأول لتحالف الفتح على أي رئيس وزراء قادم، هو خروج القوات الأجنبية من العراق، مبينا إن “خروج القوات الأجنبية سيكون أحد الشروط الرئيسة، أمام الحكومة القادمة، أما بالنسبة لتحالف الفتح، سيكون الشرط الأول لأي رئيس وزراء قادم هو خروج القوات الأجنبية”.

وكشف الشيخ الخزعلي عن مخاوف من وجود محاولات لتزوير الانتخابات القادمة الكترونياً وميدانياً، محذرا من أن الإجراءات المتخذة لمنع التزوير الميداني غير مطمئنة.

وأضاف الشيخ الخزعلي الى إن “ارادة تزوير الانتخابات القادمة موجودة وهي ارادة قوية، ونحن نقسمه لقسمين التزوير الالكتروني والتزوير الميداني”،
وبين الشيخ الخزعلي ، انه “ليس هناك اجراءات مطمئنة لمنع التزوير الميداني، وهي تتطلب اتخاذ اجراءات من قبل الحكومة وليس فقط المفوضية للسيطرة على السلاح المنفلت الذي يستخدم للضغط على الناخبين وكذلك تغيير سياسة الامن الانتخابي”.

وقال: “إننا نعول على شجاعة الناخبين بمنع التزوير الميداني من خلال عدم الرضوخ للضغوط وعدم الاستجابة لها”.
وأكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق، ، إن “اهم حدث حصل في الفترة الاخيرة بخصوص الانتخابات هو بيان المرجعية الدينية، وكان خطوة جداً ضرورة والوضع كان بأمس الحاجة لها”، لافتاً الى أن “العملية السياسية قائمة على الانتخابات وان جرت هذه الانتخابات بمشاركة قليلة فأنها ستتأثر وسيتم التشكيك بها، لذلك فان بيان المرجعية كان مهماً وجاء في وقته ومضمونه مدروس بعناية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *