أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني : نفوذ الاجانب في المنطقة لن يخلف سوى الخلافات والفتن

الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني : نفوذ الاجانب في المنطقة لن يخلف سوى الخلافات والفتن

حذر الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، من أن “نفوذ الاجانب في المنطقة لن يخلف سوى الخلافات والفتن”؛ داعيا الدول الاقليمية جميعا الى التعاون والتآلف بهدف حل المشاكل الراهنة.

وقال شمخاني، في تغريدة نشرها اليوم السبت: “إيران الكبرى والمقتدرة لطالما كانت تنشد الخير لجيرانها، ولم تشكل أي تهديد لهم مطلقا”.
وأضاف شمخاني: “ستحل جميع الخلافات عبر التعاون والتعاطف بين جميع بلدان المنطقة. أي تأثير أجنبي لا طائل منه إلا الأذى والتفرقة، وندعو جيراننا إلى اليقظة في هذا الصدد والابتعاد عنهم”.
يذكر ان الرئيس الإيراني ، إبراهيم رئيسي، كان قد اعلن أن إيران ستعطي الأولوية في سياساتها الخارجية للعلاقات مع دول الجوار، مشددا على ضرورة حل كل المشاكل وضمان أمن المنطقة دون أي تدخل خارجية، ومطالبا بانسحاب القوات الأمريكية من دول المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *