أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وكالة الطاقة الذرية الايرانية : أميركا ليست مؤهلة للحديث عن الاتفاق النووي الايراني

وكالة الطاقة الذرية الايرانية : أميركا ليست مؤهلة للحديث عن الاتفاق النووي الايراني

رفض رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد اسلامي البيان الأمريكي بشأن تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قائلا: أن الدول التي لم تستنكر الأعمال الإرهابية ضد المواقع النووية الإيرانية ليست مؤهلة للحديث عن زيارتها.

وأضاف إسلامي الذي وصل موسكو اليوم الثلاثاء للصحفيين: سنتحدث اليوم مع الجانب الروسي كعضو في مجموعة1 +4 حول الاتفاق النووی الایراني. ووصل اسلامي الثلاثاء الی روسیا للقاء نظيره الروسي إلكسي ليخاتشوف.
وكان في استقباله سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى روسيا، كاظم جلالي ومسؤولو شركة “روس اتوم” النووية.
وسيناقش اسلامي خلال زيارته موسكو آخر التطورات النووية والتعاون بين منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وشركة “روس اتوم” النووية الروسية .
یذکر أن الولايات المتحدة الأمريكية قالت امس الاثنين إنه ينبغي على إيران عدم منع دخول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورشة لتصنيع مكونات أجهزة الطرد المركزي بموجب اتفاق جرى التوصل إليه قبل أسبوعين وإلا ستواجه ردا دبلوماسيا خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة المقرر خلال أيام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *