أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية الغانمي: عدد الوافدين إلى كربلاء وصل إلى 17 مليون زائر.

وزير الداخلية الغانمي: عدد الوافدين إلى كربلاء وصل إلى 17 مليون زائر.

أكد وزير الداخلية، عثمان الغانمي، الثلاثاء، أن عدد الوافدين إلى محافظة كربلاء المقدسة لتأدية زيارة أربعينية الإمام الحسين “ع” وصل إلى 17 مليون زائر.

وقال الغانمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، إن “عدد الوافدين إلى كربلاء وصل إلى 17 مليون زائر”، معلناً “نجاح الخطة الامنية لزيارة الاربعين”.

من جهته، قال الخطابي: “نعلن نجاح جميع الخطط الخدمية الخاصة بزيارة الاربعين”، لافتاً إلى أن “99 ألف موظف شاركوا في انجاح الزيارة من جميع المؤسسات والوزارات”.

وفي وقت سابق ، أعلنت العتبة العباسية المقدسة، أن عدد الزائرين الذين استقبلتهم مدينة كربلاء المقدسة من يوم 7 صفر الخير لغاية الساعة 12:00 ظهر يوم 30 صفر الخير، وفقا لمنظومة العد الإلكتروني بلغ حوالي (16,327,542) زائرا.

وذكرت العتبة، في بيان أن الزائرين دخلوا المحافظة من خمسة مداخل رئيسة هي (بغداد – كربلاء، ونجف – كربلاء، وبابل – كربلاء، وحسينية – كربلاء (بمسارين).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *