أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية يعلن : 11356 موكب لخدمة زوار الاربعين المليونية دخلوا كربلاء المقدسة حتى الان

قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية يعلن : 11356 موكب لخدمة زوار الاربعين المليونية دخلوا كربلاء المقدسة حتى الان

كشف قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العتبتين الحسينية وال والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية، عن أعداد المواكب الأجنبية والمحلية التي ستشارك في زيارة الاربعين.

وذكر رئيس القسم، رياض نعمة السلمان في بيان يوم أمس الاحد (19 ايلول 2021)، إنه “منذ الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام عمل قسم الشعائر والمواكب الحسينية على إصدار الكفالات الخاصة بأصحاب المواكب التي ستشارك في زيارة الأربعين”.
وأضاف السلمان، انه “تم تسجيل أكثر من 11356موكب خدمي من كافة المحافظات العراقية، وهنالك أكثر 59 موكب عربي واجنبي سيشارك أيضا في عزاء اربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وتابع، ان “المواكب الاجنبية التي ستشارك في الزيارة جاءت من الصين، السويد، السعودية، سوريا، إيران، لبنان، باكستان، الهند، نيجيريا، كينيا، واخرى والتي ستشارك في تقديم العزاء والمواساة للإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، إضافة إلى توزيع الطعام والشراب على الزائرين”.
وأوضح، أنه “سيتم تجهيز المواكب الحسينية بالمحروقات من النفط الابيض والغاز، إضافة إلى الماء الصالح للشرب خدمة لأصحاب المواكب الحسينية مجانا، إضافة إلى إلزام أصحاب الكفالات على ضرورة الألتزام بالتوصيات التي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا، وتوجيهات وزارة الصحة العراقية على ضرورة تطبيق شروط الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي”.
ونوه رياض السلمان، الى أهمية “الالتزام بوقت نزول موكب العزاء الذي حدده القسم وحسب الضوابط الإدارية المتبعة التي تعهد بها من أصحاب المواكب الحسينية خلال الزيارة الأربعينية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *