أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت من السواحل الإيرانية لتوزيعه في لبنان.

وكانت ناقلة نفط ايرانية قد وصلت الى مرفأ بانياس السوري، ونقلت حمولتها الى لبنان على متن صهاريج الخميس الماضي حيث ساهمت في كسر الحصار والعقوبات الامريكية ضد لبنان.
من جهته، أعلن المتحدّث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أنّ “إرسال النفط الإيراني إلى لبنان جاء وفق عملية شراء عادية وطبيعية تماماً من قبل التجار اللبنانيين”، مؤكّداً أنّه “لو أرادت الحكومة اللبنانية أیضاً شراء الوقود من إيران فإنها ستضعه تحت تصرّفها على الفور”.
وكان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله قد أعلن، أنّ “السفينة الإيرانية الأولى تحمل المازوت، وستحمل السفينة الثانية التي ستصل خلال خمسة أيام المازوت أيضاً، فيما تنقل السفينة الثالثة مادة البنزين، وبدأنا التحضير لاستيراد سفينة رابعة تنقل المازوت لحاجة المناطق لهذه المادة”.
وبدأ “حزب الله” بتوزيع المازوت الإيراني مجّاناً للفئات المستهدفة ضمن الهبة التي أعلن عنها نصرالله في الشهر الأول من التوزيع، على أن يبدأ اعتباراً من الثلثاء المقبل بتوزيع المازوت لقاء بدل بالعملة اللبنانية، بأقل من الكلفة، بعد تحديد التسعيرة”، وفق مدير مكتب المحروقات في “محطات الأمانة”- البقاع مالك محمد ياغي.
وشملت عملية التوزيع جميع القطاعات الصحية والاقتصادية في لبنان، فضلا عن المدارس والأفران وشبكات مولدات الطاقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *