أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 200 الف بحريني يعلنون رفضهم لورقة الحكم التي قدمها ولي العهد ويؤكدون انها صك عبودية ولن يوقع الشعب عليها

200 الف بحريني يعلنون رفضهم لورقة الحكم التي قدمها ولي العهد ويؤكدون انها صك عبودية ولن يوقع الشعب عليها

شهد شارع البديع غرب العاصمة المنامة ، تظاهرة حاشدة شارك فيها قرابة 200 ألف مواطن بحريني دعت لها المعارضة الجمعة في، رفضاً لتزوير الإرادة الشعبية ومصادرة المطالب الوطنية، ومحاولات الإلتفاف من النظام على هذه المطالب التي يرفعها الشعب منذ 3 أعوام ونصف.

ورفعت في التظاهرة أعلام البحرين الوطنية وشعارات تؤكد على مقاطعة الإنتخابات القادمة مالم يوجد إصلاح جدي وحقيقي يلبي طموح الشعب في التحول نحو الديمقراطية، رفضين في الوقت ذاته الحلول الهزلية التي يقدمها الحكم في محاولة للإلتفاف على المطالب الأساسية.
وشدد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في كلمة ألقاها للجماهير المشاركة، على أن ورقة الحكم التي قدمها – ولي العهد – لا تمثل المعارضة ولا الشعب في سطر واحد منها، وترفض المطالب الوطنية، وتكرس الإستبداد وأسباب الأزمة، وفيها محاولة لمخادعة هذا الشعب الكريم، من أجل أن يوقع على صك عبوديته.. وهيهات أن نوقع على عبوديتنا.
جاء بورقة لتكريس الاستفراد بالقرار، ويلغي فيها إرادة هذا الشعب، ثم يدعوه للذهاب للانتخابات والتصديق على مصادرة حقوقه، ورسالتنا إلى الحكم سنرفض الذهاب في انتخابات مزورة لإرادتنا مسبقاً، وسنفرغ صناديق الاقتراع وسنصفرها إذا تم الدعوة للانتخابات بدون الإستجابة لمطالبنا.
وقال سلمان: نحن كشعب وقوى سياسية نريد أن نشارك ولكن في ماذا نشارك؟! أيها النظام استجب لمطالب هذا الشعب العادلة والمشروعة والبديهية.
وخاطب سلمان شركاء الوطن بالدعوة إلى الإلتقاء في إرادة الإصلاح السياسي، موضحاً أن بدون الإصلاح الجاد فستستمر معاناة شعب البحرين في كل شئ.
وفي رسالة إلى المجتمع الدولي، أكد الأمين العام للوفاق على أن تحقيق التوافق السياسي فيه مصلحة البحرين والخليج والعالم، اما استمرار هذا الوضع فهو خسارة للجميع، لذلك ندعوكم لأخذ الموقف الصحيح تجاه الشعوب المطالبة بالديمقراطية، والمطلوب أكثر من التصريحات الناعمة، فالمجتمع الدولي عليه واجب إنساني وأخلاقي لوقف الإنتهاكات فوراً، ولإيجاد صيغة سياسية جامعة بين الحكم والمعارضة، وهو قادر على ذلك إن أراد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *