أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية يجب الاستمرار في عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني في الساحات الرياضية برفض المتنافسين لقاء الرياضيين الذين يمثلونه

قائد الثورة الاسلامية يجب الاستمرار في عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني في الساحات الرياضية برفض المتنافسين لقاء الرياضيين الذين يمثلونه

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ٬ على عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني في الساحات الرياضية واعتبره امرا بالغ الاهمية حيث يسعى الاستكبار العالمي لدعم مساعي الكيان الصهيوني للحصول على الشرعية من خلال حضوره في الساحات الرياضية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الیوم السبت الرياضيين الايرانيين الحائزين على ميداليات في دورة الالعاب الاولمبية ودورة ” الالعاب البار اولمبية” الخاصة بالرياضيين المعاقين ٫ في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.
وقال قائد الثورة الاسلامية : : ان الكيان الصهيوني السفاح والقاتل واللاشرعي يسعى من خلال حضوره في الساحات الرياضية الدولية للحصول على الشرعية ويقوم المستكبرون في العالم بتقديم الدعم له الا ان على المسؤولين الرياضيين والرياضيين الايرانيين في احياء فرض العزلة عليه.
واشار اية الله خامنئي الى الاجراءات المضادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني وحماته لحرمان الرياضيين الذين يمتنعون عن خوض المنافسات مع ممثلي الكيان الصهيوني ٬ من حقوقهم ٬ وقال بهذا الشان : انه على وزارتي الرياضة والخارجية والاجهزة القانونية متابعة هذه القضية عن طريق السبل القانونية وتقديم الدعم للرياضيين في البلاد وحتى الرياضيين من الدول الاخرى الذين يمتنعون عن خرض التنافس مع راضيين من الكيان الصهيوني كالرياضي الجزائري الذي فرضت عليه العقوبة اخيرا.
واكد قائد الثورة الاسلامية بان الرياضي الايراني لا يمكنه مصافحة ممثل للكيان الصهيوني المجرم او ان يعترف به رسميا به من اجل ميدالية. مشيرا الى انه في الماضي كان رياضيو الدول يمتنعون عن خوض المنافسة مع ممثلي كيان الفصل العنصري في جنوب افريقيا وبعد فترة زال ذلك الكيان وسيزول الكيان الصهيوني ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *