أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اغتيال القيادي في حزب العمال الكردستاني شكري سرحد في السليمانية

اغتيال القيادي في حزب العمال الكردستاني شكري سرحد في السليمانية

شهدت السليمانية عملية اغتيال القيادي في حزب العمال الكردستاني ” البكه كه ” المدعو شكري سرحد ٬ وذلك صباح الجمعة في حي “جارجيرا” وسط مدينة السليمانية حيث كان يتلقى العلاج فيها.

ويسود الاعتقاد عند الاوساط الامنية والسياسية في السليمانية ان عناصر من المخابرات التركية المعروفة باسم MÎT” وراء عملية اغتيال وتصفية القيادي في حزب العمال الكردستاني شكري سرحد .
واستنكر نائب رئيس حكومة كردستان قوباد طالباني، الجمعة، عملية اغتيال “شكري سرحد” عضو حزب العمال الكردستاني في السليمانية.
وقال طالباني في بيان بهذا الشان، “أدين بشدة اغتيال شكري سرحد، الذي اغتيل في السليمانية يوم الجمعة 17 أيلول”.
وأضاف، “أطلب من قوات الأمن ايصال الليل بالنهار من أجل القبض على المجرمين وتقديمهم إلى المحكمة لتلقي عقابهم القانوني”.
وأكّد طالباني بالقول، “السليمانية مدينة سلام واستقرار للجميع، ويمكن للجميع العيش في ظل أمن واستقرار هذه المدينة دون أي فرق”.
هذا وتم تشييع جثمان شكري سرحد بمشاركة أعضاء من حزب العمال الكردستاني وحركة حرية كردستان، وتمت عملية الدفن في مقبرة تضم رفات مقاتلي العمال الكردستاني في جبل قتديل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *