أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عمليات سومر الفريق الركن حربية يعلن إنهاء نزاع عشائري في ” الشطرة ” بمحافظة ذي قار و ملاحقة جميع المطلوبين من المتسببين في النزاع

قائد عمليات سومر الفريق الركن حربية يعلن إنهاء نزاع عشائري في ” الشطرة ” بمحافظة ذي قار و ملاحقة جميع المطلوبين من المتسببين في النزاع

أكد قائد عمليات سومر ، الفريق الركن سعد حربية، إنهاء نزاع عشائري في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار، معلنا ملاحقة جميع المطلوبين المتسببين بالنزاع.

وقال الفريق الركن سعد حربية إن “القوات الأمنية دخلت جميع مناطق القضاء لحل النزاع العشائري في الشطرة، وتمكنت من تأمين جميع الطرق وإنهاء النزاع”، لافتا إلى ان “القوات الأمنية مرابطة حاليا في القضاء”.
وأضاف حربية أن “العشائر تدخلت إيجابيا في سبيل فض النزاع سلميا”، مؤكدا أن “القيادة موجودة حاليا في المناطق ذات النزاع العشائري ولن تتركها حتى إلقاء القبض على كل المطلوبين البالغ عددهم حاليا 8 أشخاص”.
ولفت إلى أن “يوم الأحد المقبل، ستكون هنالك إجراءات تتعلق بتطبيق المادة 4 إرهاب بسبب الدكة العشائرية التي نفذت من قبل الطرفين (الدبات والهلاليين)”، مشيرا إلى أن “قوات عمليات سومر منتشرة حاليا مع قوات الجيش العراقي والشرطة والطوارئ”.
وكان نزاع عشائري اندلع في وقت سابق بقضاء الشطرة بين قبيلتين في المناطق الواقعة باتجاه منطقة البدعة دون معرفة الأسباب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *