أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الصحة الايرانية : حطمنا الرقم القياسي العالمي في التطعيم الأسبوعية

وزير الصحة الايرانية : حطمنا الرقم القياسي العالمي في التطعيم الأسبوعية

قال عين اللهي وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في ايران انه بنهاية اليوم بلغ معدل الحقن الأسبوعي في ايران 7 ملايين و 900 ألف جرعة وهو أكثر المعدل العالمي الخاص بالمانيا والبالغ 6 ملايين جرعة .

وقال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني انه بنهاية اليوم بلغ معدل الحقن الأسبوعي في البلاد 7 ملايين و 900 ألف جرعة وهو أكثر المعدل العالمي الخاص بالمانيا والبالغ 6 ملايين جرعة .
وأعلن وزير الصحة الدكتور عين اللهي في اجتماع لجنة إدارة كورونا في محافظة كرمانشاه عن تسجيل إيران رقماً قياسياً عالميا بالتطعيم الاسبوعي عبر تطعيم 7 ملايين و 900 ألف جرعة بنهاية اليوم ، وقال: اليوم بسبب المشاركة العامة و الثقة والروح الجهادية على صعيد استيراد وتوفير اللقاحات ، تمكنا من أن نكون من بين أصحاب الارقام القياسية عالميا في مجال التطعيم الأسبوعية.
وشدد وزير الصحة على ضرورة إعادة فتح الجامعات الطبية وعودة الدوام الى طبيعته وقال انه في الواقع أن عقد الفصول الطبية الافتراضي وجه ضربة قاسية لقطاع العلاج في البلاد ، لذلك تم بذل كل الجهود لإعادة فتح الجامعات الطبية حتى منتصف أكتوبر.
ودعا إلى تسريع التطعيم العام كأولوية أولى لجميع المراكز الطبية في محافظة كرمانشاه والبلاد ، وأضاف: “لا يوجد نقص في توزيع وإنتاج لقاح كورونا في البلاد وبالتالي يجب أن يسير الوضع في اتجاه الحجر الصحي الذكي حتى يتمكن الناس من ممارسة أنشطتهم اليومية بأمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *