أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جبهة النصرة الوهابية تعلن اعدام جندي لبناني وتهدد باعدام اخر

جبهة النصرة الوهابية تعلن اعدام جندي لبناني وتهدد باعدام اخر

نفذذت جماعة “جبهة النصرة” الوهابية تهديداتها ، واقدمت على اعدام جندي لبناني كان محتجزا لديها كرهينة، بحسب ما أعلنته الحكومة اللبنانية.

وأعلنت الحكومة اللبنانية السبت أن “جبهة النصرة”، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، أعدمت جنديا لبنانيا كان رهينة لديها، احتجزته إثر مواجهات وقعت في بلدة عرسال في شرق البلاد على الحدود مع سوريا، فيما تهدد باعدام اخر.
وقال وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، في ختام اجتماع لكبار المسؤولين الامنيين اللبنانيين، إنه جرى “عرض للعمليات العسكرية الدائرة في منطقة عرسال وما رافقها من قيام القوى الإرهابية التكفيرية بقتل الجندي محمد حمية والتهديد بقتل المزيد من العسكريين الابطال المخطوفين”.
وعلى أحد حساباتها على تويتر، أعلنت جماعة “جبهة النصرة” الوهابية الارهابية ، أن “محمد حمية أول ضحية من ضحايا تعنت الجيش اللبناني الذي أصبح ألعوبة بيد الحزب الإيراني”، في إشارة إلى حزب الله الشيعي اللبناني.
وهو التبني الأول الذي تقوم به “جبهة النصرة” الوهابية منذ خطف حوالى 30 جنديا وعنصرا من قوى الأمن في 2 آب/أغسطس في عرسال، التي شهدت مواجهة دامية بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا. ويطالب الخاطفون بانسحاب مقاتلي حزب الله من سوريا وبصفقة تبادل سجناء معتقلين في لبنان ، وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يحتجز قسما من الرهائن، نفذت من قبل جنديين لبنانيين اخرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *