أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / سقوط طائرة تجسس اسرائيلية بدون طيار جتوب لبنان من طراز ” سكاي لارك ”

سقوط طائرة تجسس اسرائيلية بدون طيار جتوب لبنان من طراز ” سكاي لارك ”

اعلن مصدر عسكري لبناني ، سقوط طائرة تجسس اسرائيلية ، مسيرة عن بعد ، في جنوب لبنان وذلك اثناء تحليقها فوق منطقة مرجعيون.

وحسب قناة المنار ، فان الطائرة سقطت بين مزرعة سَرَدة وبلدة الوزاني من دون معرفة الاسباب الحقيقة وراء سقوطها.
واكد مصدر عسكري لبناني ، ان الطائرة المعادية كانت تقوم بأعمال استطلاعية، على غرار الكثير من الطلعات الاستطلاعية التي ينفذها سلاح الجو الاسرائيلي فوق الاراضي اللبنانية.
وافادت الوكالة الوطنية للاعلام ان وحدة من الجيش اللبناني نقلت طائرة التجسس الاسرائيلية التي سقطت في مزرعة سردا قرب الخيام الى ثكنة مرجعيون، وتأكد للوحدة بان سبب سقوط الطائرة يرجع الى خلل تقني ولم تصب بأي اضرار وهي بحال جيدة ، هذا وعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت بسقوط طائرة استطلاع بدون طيار تعود له في جنوب لبنان.
وطائرة التجسس هي من طراز سكاي لارك ، مزودة بأجهزة إلكترونية تحمل كاميرا تبث صوراً عالية الدقة وتستطيع التحليق لساعتين ، من مهماتها مراقبة تحركات الجنود والاليات والعوائق الطبيعية، ويمكن استخدام الطائرة لحماية الجنود أيضاً ومراقبة ما يجري حولهم على مسافة 10 كيلومترات.
وتتميَّز طائرة الاستطلاع سكاي لارك بوجود إمكانات تقنيّة متقدّمة، وتحمل هذه الطائرات مجموعة من المجسّات المتطوِّرة، وتجمع بين الرادار القتالي والكاميرات الكهربية البصرية وكاميرات الأشعة تحت الحمراء والليزر ، وهذه المجسّات توفر صورة جيدة للأشخاص على الأرض ليلاً ونهاراً، مع قدرة تمييز في ساحة المعركة.
وتتكفل صناعة هذه الطائرات ، شركة “ألبيت سيستمز” وتبلغ تكلفتها نحو 50 ألف دولار.
وكشفت الشركة الصهيونية عن قيام الجيش باستخدام هذا النوع من طائرات التجسس خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة، وقد ساهمت هذه الطائرة بشكل كبير في جمع معلومات استخباراتية عن الأوضاع في ساحة القتال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *