أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هياة الحشد الشعبي تعلن اعادة ثلاثين الف من المفسوخة عقودهم بعد تامين ميزانية لهم من موارد الهياة

هياة الحشد الشعبي تعلن اعادة ثلاثين الف من المفسوخة عقودهم بعد تامين ميزانية لهم من موارد الهياة

اعلن رئيس هياة الحشد الشعبي فالح الفياض في مؤتمر عاجل عقده بعد ظهر الاثنين بحضور رئيس هياة الاركان المجاهد ابو فدك والمسؤول المالي في الهياة : ان الهيأة قررت تفعيل عودة ثلاثين الف من المفسوخةعقودهم الان ، وذلك بالاستعانة بالموارد المحدودة لدى الحشد بعدما منع برلمانيون من اقرار ميزانية للمفسوخةعقودهم من منتسبي الحشد اسوة باقرانهم من منتسبي الدفاع وكان ذلك المنع منهم لاسباب سياسية .

رئيس هياة الحشد الشعبي فالح الفياض اكد ان قرار الهياة في تفعيل عودة ثلاثين الف من المفسوخة عقودهمفورا تم بعد تدوير في الموارد المالية والمخصصات المحدودة في الحشد دون اي دعم من الحكومة بسبب منعبرلمانيين اقرار ميزانية للمفسوخة عقودهم من منتسبي الحشد دون مبرر ولاسباب سياسية .
هذا ويعتبر إعلان هذا القرار انجاز اكبيرا حققته هياة الحشد الشعبي للمفسوخة عقودهم وسيكون عاملا فيتامين موارد المعاش لثلاثين الف منهم ع مع عوايلهم بعدما تلاشت الامال في ان يقوم رئيس الحكومة ووزير ماليتهبتامين الميزانية لهم خاصة مع وجود قوى برلمانية منعت اقرار الميزانية لهم اسوة بالمفسىوخة عقودهم من منتسبي الدفاع وذلك لاسباب سياسية
وأضاف الفياض أن ملف المفسوخة عقودهم أنجز، وأن “الأولوية ستكون للجرحى وفق الضوابط والآليات”.
ومن المعلوم ان الحشد الشعبي تاسس عام 2014 بفتوى أطلقها المرجع الديني آية الله علي السيستاني، بعد اجتياح تنظيم “داعش الارهابي” لثلث أراضي العراق وانهيار قطاعات الجيش.
وفي نهاية عام 2016 أقر البرلمان قانونا ينظم عمل قوات الحشد، وأصبح قوة عسكرية رسمية تخضع لقيادة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *