أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية : الحكومة التي اعلنتها طالبان لاتتوافق مع مبدأ الحكومة الشاملة وتخالف نظرتنا ونظرة المجتمع الدولي لها

الخارجية الايرانية : الحكومة التي اعلنتها طالبان لاتتوافق مع مبدأ الحكومة الشاملة وتخالف نظرتنا ونظرة المجتمع الدولي لها

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجي الايرانية خطيب زاده : أن “التشكيلة الحكومية التي أعلنت عنها حركة طالبان لن تتطابق مع مبدأ ” الحكومة الشاملة في أفغانستان”.وهي ما تدعو اليه إيران والمجتمع الدولي .

وشدد المتحدث باسم الخارجي الايرانية على أنه الالتزام بمدأ الحوار لحل القضايا في أفغانستان”.
وأضاف زادة: “ندين الاقتتال الداخلي في أفغانستان ويجب ان تتوقف التجاوزات في بنجشير ٫ في ظل مبدأ الالتزام بالحوار لحل القضايا في أفغانستان”.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية : ” ان مواقف الجمهورية الاسلامية تجاه الأزمة الأفغانية لطالما كانت واضحة وشفافة، وأكدناها خلال البيانات الصادرة عن الخارجية وتصريحات وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان وتصريحات المرشد الإيراني، علي خامنئي”، مشيرا إلى أن “مواقف إيران الرسمية تأتي عبر المتحدث باسم الخارجية أو وزير الخارجية، لكن المجتمع الإيراني حر بالتعبير عن آرائه حول الموضوع”.
والجدير بالذكر ان طالبان تجاوزت تحقيق مبدا الحكومة الشاملة لكل اطياف المجتمع والقوى السياسية في افغانستان ٬ واستبعدت كثيرا منها كما استبعدت تمثيل الاقلية الشيعة فيها في موقف وصفه الماراقبون بانه موقف طائفي خطير ٫ واقتصرت الحكومة التي اعلنتها طالبان على قياداات الحركة وشخص واحد يمثل التاجيك فيما هو يعتبر ايضا من قيادات حركة طالبان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *