أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تهديدات وضغوط تركية على صحيفة نيويورك تايمز بعد نشر ها تقريرا موثقا عن دعم تركيا وتجنيدها مقاتلين لداعش

تهديدات وضغوط تركية على صحيفة نيويورك تايمز بعد نشر ها تقريرا موثقا عن دعم تركيا وتجنيدها مقاتلين لداعش

ادانت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية موقف الرئيس التركي اردوغان من الصحيفة بسبب نشرها تقرير يدين قيام المخابرات التركية بتجنيد ارهابيين للقتال في صفوف داعش الوهابي في العراق وسوريا.

وقالت الصحيفة ، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأنصاره يمارسون ضغوطا وتهديدات على الصحيفة ومراسلها في اسطنبول، إذ زادوا من انتقاداتهم وغضبهم خلال الأيام الثلاث الماضية، ردا على مقال وصورة نشرتهم الصحيفة عن تجنيد ارهابيين في تركيا لحساب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا «داعش».
وعلى الرغم من كثرة الاحتجاجات الصحيفة والمدافعين عن حرية الصحافة، تحولت تنديدات أنصار أردوغان إلى أمر شخصى ضد سيليان يجينسو، مراسلة نيويورك تايمز، مصحوبة بتهديدات عبر البريد الإلكتروني ووسائل الإعلام الاجتماعية.
ونشرت صحيفة تركية، يمتلكها موالون لأردوغان، الجمعة، صورا على صفحتها الأولى لمراسلة نيويورك تايمز وأشارت إلى أنها عميلة وجاسوسة لجهة أجنبية، في محاولة للتشويش على سمعتها.
وقال دين باكيه، رئيس التحرير التنفيذى للصحيفة الأمريكية، إن بعض السلطات التركية ووسائل الإعلام شنت حملة منظمة لترهيب وتقويض المراسلة التى كتبت التقرير الخاص بتجنيد عناصر لداعش من تركيا.
وأشار إلى شكوى المراسلة من استقبالها آلاف الرسائل التى تهدد سلامتها، وأكد أن الصحيفة لن تقبل باستهداف صحفييها.
يذكر ان تركيا متورطة بشكل كبير في دعم وتاييد داعش الوهابي ، وتقدم لعناصرها كافة التسهيلات لاستخدام المطارات والاراضي التركية للتسلل والعبور الى سوريا والعراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *