أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ظريف يهاجم قرار امريكا تسليح المعارضة السورية مؤكدا رفض المقترح الاميركي بالتعاون لمواجهة داعش

ظريف يهاجم قرار امريكا تسليح المعارضة السورية مؤكدا رفض المقترح الاميركي بالتعاون لمواجهة داعش

اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، أن بلاده رفضت المقترح الأمريكي للتعاون في محاربة تنظيم «داعش» الارهابي لعدم قناعتها بأن الإدارة الأمريكية جادة في محاربة التنظيم.

وانتقد الوزير ظريف ، في تصريحات له، خطط الولايات المتحدة لتسليح المعارضة السورية، قائلا :«إنه في حال عملت الولايات المتحدة على إضعاف الحكومة المركزية في سوريا، فإن ذلك سيؤدي إلى تقوية التنظيم ونجاحه في السيطرة على المزيد من المناطق» ، حسبما ذكرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط».
يذكر ان موافقة الكونغرس على مشرع قرار للبيت الابيض بدعم تدريب وتسليح المعارضة السورية المسلحة ، صاحبتها ردود افعال قوية من نواب معارضين مؤكدين بان هذه المعارضة التي تسمى معتدلة ستتحول الى معارضة خطيرة ، خاصة وانها ستتفرغ لمواجهة نظام الرئيس الاسد بدلا من السعي لمواجهة داعش الوهابي .
الملف النووي
على صعيد اخر ، صف مساعد وزارة الخارجية الإيرانية وكبير مفاوضيها عباس عراقجى أجواء المفاوضات النووية الجارية بين بلاده ومجموعة دول «5+1» بأنها جيدة وبناءة رغم وجود بعض الخلافات.
وقال عراقجى : «إنه لا تزال توجد خلافات في بعض المواضيع، إلا أن أجواء المفاوضات جيدة، كما أن الإرادة والجدية اللازمة متوفرة لدى جميع الأطراف» ، حسبما ذكرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط».
وأوضح كبير المفاوضين الايرانيين ، أن الجلسة التي عقدت أمس في نيويورك تركزت حول كيفية الاستفادة من الفرصة المتاحة خلال الأيام القادمة، معربا عن أمله في الوصول إلى نتيجة مرضية خلال الأيام القادمة، وإمكانية تحقيق تقدم فى المفاوضات، مضيفا أنه بناء على ذلك بدأ الخبراء عملهم، وأن المحادثات بين الطرفين ستتواصل بالتزامن مع المحادثات الثنائية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *