أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / وسائل اعلام فلسطينية : إصابة 174 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي “نصرة للأسرى” واستشهاد طبيب فلسطيني عند المسجد الافصى

وسائل اعلام فلسطينية : إصابة 174 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي “نصرة للأسرى” واستشهاد طبيب فلسطيني عند المسجد الافصى

اكدت وسائل اعلام فلسطينية أصابة 174 مواطنا فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق فلسطينية، اليوم نصرة للأسرى في “جمعة الغضب” فيما استشهد طبيب فلسطيني برصاص الشرطة الاسرائيلية عند احد ابواب المسجد الاقصِى التي زعمت انه حاول طعن شرطي اسرائيلي.

واعلنت هيئة الاسرى االفلسطينيين ان الطبيب الفلسطيني يدعى حازم الجولاني 50 عاما وانه استشهد برصاص القوات الإسرائيلية عند باب المجلس بالبلدة القديمة بالقدس،
وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 174 إصابة تنوعت ما بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع وكسور ورضوض خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بيتا، وأوصرين، وحوارة، جنوب نابلس، وبيت دجن شرقا.
واندلعت مواجهات الجمعة بين الشبان الفلسطينيين و جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل عقب قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة إسناد للأسرى جابت عدة أحياء في البلدة.
كما اندلعت مواجهات ا في منطقة باب الزاوية في الخليل نصرة للأسرى الفلسطينيين في “جمعة الغضب” والتي دعت إليها حركة “حماس” في بيان صحفي أصدرته أمس الخميس ودعت فيه الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى “جعل يوم الجمعة يوم غضب فلسطيني” والتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع القوات الإسرائيلية ردا على “غطرسة الاحتلال وعدوانه على الأسرى”.
واندلعت مواجهات أيضا مع الجيش الإسرائيلي في كل من بلدة عزون شرق قلقيلية، والمدخل الشمالي بمدينة بيت لحم، وبلدة بيتا التابعة لمحافظة نابلس، وقرب مدخل بلدة قراوة بني حساب غرب سلفيت بحسب مأفادت مراسلتنا في الضفة الغربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *