أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الملك السعودي يقيل مدير الأمن العام السعودي الفريق أول خالد الحربي بذريعة الفساد المالي والمعارضة تؤكد ان السبب علاقته بولي العهد السابق

الملك السعودي يقيل مدير الأمن العام السعودي الفريق أول خالد الحربي بذريعة الفساد المالي والمعارضة تؤكد ان السبب علاقته بولي العهد السابق

بعدما خدم النظام السعودي لسنوات طويلة وتعقب المعارضين للنظام ٫ اصدر االملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء، أمرا ملكيا بإعفاء مدير الأمن العام، الفريق أول خالد الحربي، من منصبه وإحالته للتحقيق.

وأمر الملك السعودي ، في نص الوثيقة التي نشرتها وكالة الانباء السعودية، بأن “تنهى خدمة الفريق الأول، خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق”.
ونص الأمر على أن “تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم”.
وجاء في الأمر أن هذا القرار تم اتخاذه “بناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصا من منسوبي القطاع العام والخاص”. ولكن مصادر المعارضة السعودية ذكرت ان السبب الرئيسي لاقالة الفريق الاول خالد بن قرار بن غانم الحربي يعود الى تقارير رفعت لولي العهد محمد بن سلمان بان الفريق خالد له صلات سرية مع ولي العهد السابق محمد بن نايف ولهذا تم اصدار القرار الملكي وبشكل عاجل لاحالته على التقاعد واحالته للتحقيق ما يعني انه بات معتقلا ولا معلومات عن مكان اعتقاله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *