أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد القوات الخاصة في غينيا يقود انقلابا عسكريا ويحتجز الرئيس ويعطل المؤسسات الدستورية

قائد القوات الخاصة في غينيا يقود انقلابا عسكريا ويحتجز الرئيس ويعطل المؤسسات الدستورية

أعلن قائد القوات الخاصة في غينيا، الأحد، تعطيل الدستور واحتجاز الرئيس وتعطيل مؤسسات الدولة في انقلاب عسكري ومسك زمام الحكم بيده مع مجموعة من الضباط المؤيدين له .


وشهدت العاصمة الغينية اطلاق نار كثيف في وقت حاولت وزارة الدفاع نفي الأمر عبر الإعلان “صد” هجوم، وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر الرئيس ألفا كوندي رهن الاحتجاز.
وأكدت القوات الخاصة الغينية، الأحد، القبض على كوندي، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.
وذكرت هذه القوات أيضا أنها “حلت” مؤسسات الدولة في غينيا، وذلك في فيديو وجهته إلى لوكالة “فرانس برس”.
وأعلن أحد الانقلابيين باللباس العسكري في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل بدون أن يبثه التلفزيون الوطني، “قررنا بعد القبض على الرئيس … حل الدستور القائم وحل المؤسسات، كما قررنا حل الحكومة وإغلاق الحدود البرية والجوية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *