أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الايراني رئيسي في اتصال مع نظيره الفرنسي ماكرون : ندعم المفاوضات المفيدة وندعو لالغاء الحظر المفروض على ايران

الرئيس الايراني رئيسي في اتصال مع نظيره الفرنسي ماكرون : ندعم المفاوضات المفيدة وندعو لالغاء الحظر المفروض على ايران

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ان إيران تدعم المفاوضات المفيدة داعيا الى ضرورة الغاء الحظر المفروض على البلاد.

واضاف رئيسي : علينا جميعا توفير ظروف تحظى بقبول كافة اطياف الشعب الافغاني وايران مستعدة لتوفير الأمن والاستقرار والسلام في هذا البلد .
وتابع الرئيس ابراهيم رئيسي : بالتأكيد ان الاستقلال السياسي لإيران وفرنسا يعد ذخرا قيما لإقامة علاقات متوازنة وراسخة ومستديمة بين البلدين و ان مصالحنا المشتركة تتحقق من خلال منع تدخل عوامل خارجية في هذه العلاقات.
وردا على تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن قمة دول جوار العراق في بغداد اشار الرئيس الايراني الى إن إيران كانت دائما الى جانب الشعب العراقي في مختلف المراحل وقال : “إن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت ترتكز دائما على دعم الشعب العراقي لإرساء السلام والهدوء في المنطقة ، وإننا نعتبر التعاون بين دول المنطقة مفيدا للغاية في إرساء الأمن والسلام في المنطقة.
وفيما يتعلق بجهود دول المنطقة والعالم لمكافحة الإرهاب وداعش لفت الرئيس الايراني رئيسي الى ان داعش تم انشاءه ودعمه من قبل الامريكان مضيفًا أنه يجب على الأمريكيين ان يردوا على الرأي العام العالمي بشان دعمهم لداعش والإرهاب الجديد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *