أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني رئيسي : يجب ان تنتهي المحادثات مع الغرب برفع العقوبات عن الشعب الإيراني

الرئيس الايراني رئيسي : يجب ان تنتهي المحادثات مع الغرب برفع العقوبات عن الشعب الإيراني

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن بلاده لا تخوض المفاوضات “من أجل التفاوض فقط”، مشددا على ضرورة أن تنتهي المحادثات مع الغرب برفع العقوبات عن الشعب الإيراني.

ولفت رئيسي إلى أن “ممارسة الضغوط والتهديدات والعقوبات لا تتطابق مع مبدأ الحوار”، مؤكدا أن طهران تسعى لرفع العقوبات “ولن تتراجع عن مصالح الشعب الإيراني في المفاوضات”.
وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده مستعدة لإجراء محادثات نووية “لكن ليس تحت ضغط غربي”.
وجاءت تصريحات رئيسي بعد يوم من إعلان المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران، روبرت مالي، أن إدارة الرئيس جو بايدن “لا يمكنها الانتظار إلى الأبد” حتى تقرر إيران استئناف المحادثات بشأن العودة إلى الاتفاق النووي.
وكان روبرت مالي، الذي كلفه بايدن بإعادة التزام الولايات المتحدة في الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى، فد كشف أن الولايات المتحدة تملك خيارات بديلة في حال عدم إعادة إحياء اتفاق عام 2015، ومنها توقيع اتفاق جديد منفصل تماما عن ذلك الاتفاق الذي ينتهي مفعوله بحلول العام 2030. أما الخيار الآخر فهو فرض عقوبات ضد طهران تأتي بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *