أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الايراني رئيسي : التواجد الأمريكي في أفغانستان لم يجلب إلا الدمار لهذا البلد

الرئيس الايراني رئيسي : التواجد الأمريكي في أفغانستان لم يجلب إلا الدمار لهذا البلد

اكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن “التواجد الأمريكي في أفغانستان لم يجلب إلا الدمار لهذا البلد”.

وشدد الرئيس الايراني في حديثه عن الملف الأفغاني على ضرورة “تشكيل حكومة شاملة مبنية على رأي وإرادة الشعب الأفغاني”، مضيفا أن إيران تعتبر أمن أفغانستان من أمنها.
وأضاف أن إيران “سوف تقيم علاقات طيبة مع الحكومة المنبعثة من آراء الشعب الأفغاني”، مشير إلى أن “العلاقات والتعامل مع دول الجوار أولوية سياستنا الخارجية”.
وكان رئيسي أكد الشهر الماضي اهتمام طهران بتأمين الاستقرار في أفغانستان، والتزامها بسياسات حسن الجوار مع البلد الجار مشيرا الي الفشل العسكري الأمريكي وانسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان يجب أن تكون فرصة لتجديد الحياة و الأمن والسلام المستمر في هذا البلد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *