أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعلان الحداد في العراق يوم السبت لوفاة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم

اعلان الحداد في العراق يوم السبت لوفاة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم

اعلن مجلس الوزراء اليوم الجمعة، عن الحداد الرسمي ليوم السبت لوفاة المرجع الديني محمد سعيد الحكيم.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان مقتضب انه “تقرر إعلان الحداد الرسمي ليوم السبت، لفاجعة رحيل آية الله العظمى، محمد سعيد الحكيم (قدس سره الشريف)”.
وبالتزامن، اعلن محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، يوم الجمعة، الحداد الرسمي ثلاثة ايام لوفاة المرجع الديني محمد سعيد الحكيم.
وقال المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان ان ” النجف الاشرف فجعت اليوم بنبأ وفاة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم لذا قررت الحكومة المحلية في النجف الاشرف اعلان حالة الحداد في النجف لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من يوم السبت”.
واضاف ان “الحداد لا يعتبر عطلة رسمية حيث تستمر الامتحانات الوزارية وفق الجدول المحدد لها يوم غد والايام التالية وليس هناك اي تعطل في دوائر الدولة وإنا لله وإنا اليه راجعون”.
وكان عائلة المرجع الديني اية الله العظمي السيد محمد سعيد الحكيم قد اعلنوا عن وفاته عصر اليوم الجمعة اثر نوبة قلبية ٫ والمرجع السيد محمد سعيد الحكيم يعد واحدا من المراجع الاربعة الاساسيين في النجف الاشرف وهم بالاضافة اليه المرجع الديني السيد السيستاني والشيخ اسحاق الفياض والشيخ بشير النجفي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *