أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير النفط الايراني : الحظر الأمريكي حرم إيران عوائد نفطية بأكثر من 100 مليار دولار

وزير النفط الايراني : الحظر الأمريكي حرم إيران عوائد نفطية بأكثر من 100 مليار دولار

أعلن وزير النفط الإيراني جواد أوجي أن الحظر الأمريكي أدى إلى حرمان بلاده من أكثر من 100 مليار دولار من العوائد النفطية.

وقال أوجي في كلمته خلال أول حضور له في اجتماع “أوبك بلس” إن “الحظر الأمريكي الظالم أدى الى حرمان إيران من إنتاج مليار و800 مليون برميل من النفط وأكثر من 100 مليار دولار من العوائد النفطية خلال الفترة من أبريل 2018 إلى 2021 في الوقت الذي كنا بحاجة ماسة إلى توفير ضرورات واحتياجات البلاد ومن ضمنها مكافحة جائحة كورونا”.
وأضاف ان “فرض إجراءات الحظر اللاقانونية والآحادية من قبل الولايات المتحدة على اثنين من الأعضاء المؤسسين لمنظمة أوبك، يتعارض مع المبادئ والقوانين الدولية”.
وتابع أن “ما وضع منتجي النفط سواء الأعضاء في أوبك وغير أوبك منذ عام 2017 وحتى الآن، هو السعي لإرساء الاستقرار في أسواق النفط العالمية من خلال التعاون”.
وأضاف أن “إيران باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لأوبك، ورغم الضغوط الممارسة ضدها بسبب الحظر الجائر، فإنها دعمت دوما مبدأ التعاون بين تحالف اوبك بلاس، وقد أثبتت التزامها بمبادئ هذا التعاون وأهدافه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *