أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس الموساد الاسرائيلي السابق يوسي كوهين يحذر من اثار الانسحاب امريكي من العراق

رئيس الموساد الاسرائيلي السابق يوسي كوهين يحذر من اثار الانسحاب امريكي من العراق

أعرب رئيس جهاز الموساد السابق، يوسي كوهين، في مقال نشره في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن خشیته من انسحاب محتمل لأميركا من العراق، كما الذي حصل في أفغانستان، زاعما أن الانسحاب الأميركي، يمكن أن يؤدي إلى انهيار شامل للعراق داخل طوائفها المختلفة.

وبحسب كوهين، فإن الانسحاب الأميركي من أفغانستان، “ينبغي أن يثير لدينا افكارا ومخاوف حول الخطر الملموس الكامن في انسحاب أميركي آخر محتمل، وهذه المرة من العراق”.
وادعى كوهين، : أن “انسحابا متسرعا وغير مدروس من العراق ، يمكن أن يؤدي إلى انهيار شامل للعراق داخل طوائفها المختلفة. والنتيجة قد تكون تزايد الوجود الإيراني هناك”، على حد زعمه.
وتابع رئيس الموساد السابق أن “إقامة منظومة إيرانية مكملة في القسم الشمالي من الشرق الأوسط، إثر انسحاب أميركي محتمل والمشاهد المرعبة من افغانستان وسقوطها السريع جدا بأيدي حركة طالبان، يستوجب استعدادا لإمكانية أن تؤدي خطوة أميركية مشابهة في العراق إلى انهيار أجزاء مركزية في الشرق الأوسط، الهش أصلا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *