أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس النواب اللبناني يحث على تشكيل الحكومة هذا الأسبوع “وليس أكثر”

رئيس مجلس النواب اللبناني يحث على تشكيل الحكومة هذا الأسبوع “وليس أكثر”

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الثلاثاء إلى تنحية كل الخلافات وتشكيل الحكومة هذا الأسبوع “وليس أكثر”.

رئيس مجلس النواب اللبناني يحث على تشكيل الحكومة هذا الأسبوع أبو الغيط: مستمرون في التضامن مع لبنان والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني
وقال بري في كلمة تلفزيونية: “الوطن يحتضر أمامنا والعملية الجراحية ممكنة من خلال دولة مدنية ومجلس شيوخ وانتخابات نيابية وقضاء مستقل وتوحيد الضرائب على أن تكون تصاعدية وإقرار الضمان الصحي والاجتماعي للجميع والإسراع في تأليف حكومة بيانها الوزاري تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد”.
وشددد على ضرورة “الإسراع بتشكيل حكومة خلال هذا الأسبوع كحد أقصى لتحرير اللبنانيين من طوابير الذل والتحضير لإجراء انتخابات نيابية”، مشيرا إلى أنه “لدى جميع الأطراف فرصة للنظر في قانون عصري خارج القيد الطائفي وفقا للنظام النسبي وتأسيس مجلس شيوخ”.
وأضاف نبيه بري : ” لا زلنا علنا وفي الخفاء نقدم المبادرات التي لا تهدف إلى التصويب على أحد والتاريخ يشهد على التضحيات التي قدمتها ولن نكون شهود زور على حفلة الإعدام الجماعي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *