أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / سقوط قتلى من مرتزقة ” قسد ” في هجوم استهدف رتلا امريكيا في ريف دير الزور الشرقي

سقوط قتلى من مرتزقة ” قسد ” في هجوم استهدف رتلا امريكيا في ريف دير الزور الشرقي

شنت مجموعة من أبناء العشائر السورية العربية هجوما بالأسلحة الرشاشة على رتل لقوات الاحتلال الأميركي في بلدة (جديد عكيدات) بريف دير الزور الشرقي الواقع تحت سيطرة الاحتلال الأميركي وكان برفقتهم مرتزقة من مليشيات “قسد”، واسفر الهجوم عن مقتل عدد من مرتزقة قسد.

وذكرت مصادر محلية بأن “الهجوم الذي نفذه أبناء بلدة (جديد عكيدات) استهدف رتلًا عسكريًا لقوات الاحتلال الأميركية، أثناء توجهه إلى قاعدة “حقل الكونيكو” للغاز الطبيعي”.
وأكدت المصادر أن “الهجوم تم قرب مبنى (البلدية) على الطريق العام في بلدة (جديد عكيدات)، وأسفر -على الأقل- عن مقتل مسلحين داخل سيارة تابعة لما يسمى (قوات الاستخبارات) التابعة لتنظيم “قسد”، كانت ترافق الرتل الأميركي، في حين أصيب 3 آخرون بجروح”.
وفور الهجوم، ضربت قوات الاحتلال الأميركي طوقا أمنيا كاملا حول (جديد عكيدات)، وسط تحليق للطائرات المسيّرة بحثا عن المهاجمين، بالتوازي مع قيام مسلحي تنظيم “قسد” الموالين لها بحملة مداهمات للعديد من منازل المدنيين في البلدة.
ويعد حقل “كونيكو” أكبر حقول الغاز الطبيعي في سوريا، وتتخذه قوات الاحتلال الأميركي حاليا كقاعدة عسكرية لها في منطقة ريف دير الزور الشمالي الشرقي.
ويشهد ريف دير الزور الشرقي الواقع تحت سيطرة قوات الاحتلال الأميركي والموالين لها، حملات مستمرة من المداهمات والاعتقالات بحق أبناء العشائر العربية في المنطقة، حيث نفذ مسلحو تنظيم “قسد”، مدعومين بالطائرات المروحية الأميركية، العديد من الإنزالات التي أدت إلى اعتقال العشرات من الشباب منذ بداية الشهر الجاري

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *