أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بينيت افترح على بايدن تشكيل تحالف عسكزي يضم الاردن ودولا خليجية لمواجهة ايران

رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بينيت افترح على بايدن تشكيل تحالف عسكزي يضم الاردن ودولا خليجية لمواجهة ايران

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان” بان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نفتالي بينيت اقترح على الرئيس الأمريكي جو بايدن تشكيل تحالف عسكري يضم إسرائيل ودولا خليجية والأردن لمواجهة إيران.

وقالت مراسلة هيئة البث الإسرائيلية “كان” في واشنطن إن “بينيت اقترح خلال لقائه أمس الأول (الجمعة) مع بايدن، إقامة قوة دفاع مشترك على غرار “الناتو” بين إسرائيل ودول خليجية والأردن، لمواجهة التهديد الإيراني”.
وأضافت أن “الاقتراح يشمل بشكل أساسي تركيب الرادارات وأجهزة الإنذار، لمواجهة أي تهديد جوي من قبل إيران”.
ويرى مراقبون ان هذا الاقتراح لايضيف الى الكيان الاسرائيلي في مواجهة ايران اية قوة ٫ ولكن من شانه ان يجعل الدول الخليجية التي تدخل مثل هذا التحالف وكذلك الاردن هدفا سهلا لمواجهة ضربات انتقامية ايرانية مدمرة ردا على اية تهديدات تنفذها اسرائيل ضد ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *