أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هيئة الأركان الإيرانية: نحن في مرحلة خطيرة الآن

رئيس هيئة الأركان الإيرانية: نحن في مرحلة خطيرة الآن

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، “نحن في مرحلة خطيرة الآن ولا توجد آفاق لتجربة مرحلة هادئة في المنطقة”.

وأضاف باقري في حفل تكريم وزير الدفاع السابق العميد الركن أمير حاتمي والحفل التعريفي للوزير الجديد للدفاع ودعم القوات المسلحة الأمير محمد رضا قريع أشتياني الذي أقيم صباح الاحد بمركز الإمام علي للمؤتمرات في مدينة الإمام الخميني، أضاف أن “الولايات المتحدة خرجت بذل من أفغانستان، كما حولت الجيش الأفغاني إلى جيش ضعيف على الرغم من آلاف مليارات من الدولارات التي صرفتها في هذا البلد”.
وأشار إلى أنه “لا يمكن الحفاظ عن أمن واستقرار البلد وتحقيق التنمية والتقدم دون امتلاك قدرات دفاعية فاعلة بالاتكاء على الطاقات الداخلية”.
وتابع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: “هناك جزء كبير من التطورات العلمية سخرت لخدمة الجيوش في العالم والمواجهات العسكرية لم تعد تشبه الماضي”.
وقال باقري إن “التوصل إلى تقنية الصواريخ الباليستية الدقيقة ليس بالأمر السهل وبعض الدول ومنها روسيا رفضت إعطاءنا هذه التقنيات لكن توصلنا إليها بجهودنا وحققنا تقدما ملحوظا في قدراتنا الدفاعية ولم نكن نتوقع ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة : الاحتلال الصهيوني دخل الجحيم.. ودمرنا له أكثر من 100 آلية في 10 أيام

أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، أنّ شعب غزة ومقاوميه يخوضون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *