أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثوة الإسلامية اية الله خامنئي : نقف الى جانب الشعب الافغاني … وامريكا ذئب متوحش والادارة الامريكية تتبنى مواقف ترامب

قائد الثوة الإسلامية اية الله خامنئي : نقف الى جانب الشعب الافغاني … وامريكا ذئب متوحش والادارة الامريكية تتبنى مواقف ترامب

قال قائد الثورة الإسلامية اية اله خامنئي : ان امريكا في الميدان الدبلوماسي هي عبارة عن ذئب متوحش والادارة الامريكية الحالية تتبنى ذات المواقف المعادية لايران التي اتخذها ترامب .

وفي اشارة الى الاوضاع المؤلمة الجارية في افغانستان ، قال قائد الثورة الاسلامية : ان الجمهورية الاسلامية تقف في جميع الاحوال الى جانب الشعب الافغاني المسلم المظلوم ، وان علاقتنا مع الحكومات مرهون بعلاقاتها وسلوكها مع ايران.
كما أكد القائد ان افغانستان بلد شقيق يشاركنا في اللغة والدين والثقافة ، معربا عن اسفه العميق للمشاكل التي يواجهها مشيرا الى حادث التفغجير الإرهابي الذي وقع وسط حشود الأفغان في مطار كابل يوم الخميس الماضي ، معتبرا ان المشاكل والصعوبات التي يواجهها هذا الشعب هي من صنع امريكا طوال 20 عاما من الاحتلال والظلم للشعب الافغاني.
وبالشان النووي قال قائد الثورة الإسلامية : ان الامريكيين مارسوا منتهى الوقاحة في الموضوع النووي ، فمع انهم خرجوا من الاتفاق أمام انظار العالم الا إنهم يتحدثون الآن وكأن ايران هي التي خرجت من الاتفاق وتخلت عن التزاماتها ، في حين ان ايران لم تتخذ أي خطوة على مدى وقت طويل من خروج امريكا ، وما اتخذته من اجراءات لاحقة كان يشمل بعض التزاماتها وليس جميعا.
وشدد قائد الثورة الإسلامية على ان الدول الاوروبية المتواطئة مع امريكا لم يكن موقفها اقل من واشنطن في التخلي عن التعهدات والالتزامات ، لكنها كأمريكا تتلاعب بالكلمات وتتحدث وكأنها هي صاحبة الحق.
واضاف قائد الثورة ان الادارة الامريكية الحالية لاتختلف عن سابقتها لانها تطرح نفس ما طرحه ترامب باسلوب آخر.
كما أكد قائد الثورة على اهمية السياسة الخارجية داعيا الى بذل جهود مضاعفة في هذا المجال ، موضحا ان الطابع الاقتصادي للدبلوماسية يجب ان يتعزز ، وكما ان رئيس الجمهورية في معظم الدول يتابع شخصيا الدبلوماسية الاقتصادية ، فان هذا الامر يجب ان يؤخذ بنظر الاعتبار والاهتمام في البلاد.
وجاء ذلك في أول لقاء لقائد الثورة الاسلامية مع حكومة الرئيس إبراهيم رئيسي وقال مخاطبا رئيس الجمهورية والوزراء ، ان الوقت يمر بسرعة وان هذه الاربع سنوات ستنتهي سريعا وبالتالي عليكم استثمار كل ساعة وكل فرصة خلال هذه الفترة.
واضاف قائد الثورة ان مصاديق الشعبية تتجلى في النزول وسط ابناء الشعب والاستماع لهم بشكل مباشر، وهذا ما فعله السيد إبراهيم رئيسي في مبادرة جيدة جدا وهي التوجه الى محافظة خوزستان واللقاء بالمواطنين والحديث معهم والاستماع اليهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *