أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البعثة الدبلوماسية الايرانية الدائمة في نيويورك تحذر الكيان الصهيوني من مغبة اي خطأ في الحسابات او اية مغامرة

البعثة الدبلوماسية الايرانية الدائمة في نيويورك تحذر الكيان الصهيوني من مغبة اي خطأ في الحسابات او اية مغامرة

اكدت سفيرة ومساعدة البعثة الدبلوماسية الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية في نيويورك ارادة ايران الحازمة باستيفاء حقوقها المشروعة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، محذرة الكيان الصهيوني من مغبة اي خطأ في الحسابات او خطوة مغامرة.

وبعثت ارشادي رسالة الى رئيس مجلس الامن الدولي الجمعة احتجت فيها على تهديدات الكيان الصهيوني ضد البرنامج النووي الايراني: انني اكتب هذه الرسالة عطفا على الرسالة المؤرخة 12 نيسان /ابريل والتي اطلعتكم فيها على العمل الارهابي للكيان الاسرائيلي الذي استهدف منشأة نطنز النووية في 11 نيسان /ابريل.
واضافت: ان ذلك العمل (الارهابي) اخل بانشطة هذه المؤسسة النووية الحساسة الخاضعة لاجراءات الضمان للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومراقبتها الواسعة.
وقالت: ان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي اعترف ضمنيا في تصريحاته الاخيرة بتنفيذ هجمات سرية ضد البرنامج النووي السلمي الايراني واعلن بوقاحة بان كيانه سيواصل مثل هذه الهجمات.
وتابعت قائلة: اثر ذلك تم اطلاق تهديدات وقحة اخرى من جانب وزير الحرب الاسرائيلي بالهجوم على ايران كما كشف رئيس اركان الكيان عن خطة للهجوم على البرنامج النووي الايراني.
واكدت السفيرة ارشادي: ان استهداف منشأة نووية حساسة جدا ومصانة مع احتمال كبير لتسرب المواد المشعة، من قبل الكيان الاسرائيلي، يعد عملا اجراميا وارهابا رسميا ومثالا واضحا آخر على استمرار خرق القوانين الدولية من قبل هذا الكيان.
وقالت: انه نظرا لتهديدات الكيان الاسرائيلي المتزايدة والمستمرة في مجال الارهاب النووي ضد السلام والامن الدولي، فانه ينبغي على المجتمع الدولي ادانة مثل هذه الاعمال الارهابية الاجرامية باشد لهجة.
واضافت السفيرة الايرانية: ان التهديدات الصريحة آنفة الذكر ضد دولة عضو في منظمة الامم المتحدة تعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة خاصة المادة 2 منه لذا لا ينبغي للمجتمع الدولي ومجلس الامن أن يسمحا بذلك.
وتابعت: على مجلس الامن الدولي اتخاذ الاجراءات العاجلة اللازمة للحيلولة دون استمرار الكيان الاسرائيلي في سياساته المزعزعة للاستقرار والسلوكيات غير القانونية والمغامرة في الوقت ذاته وان تحمّله المسؤولية تجاه جميع مثل هذه الاجراءات.
وقالت سفيرة ومساعدة البعثة الدبلوماسية الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية في نيويورك : في الوقت ذاته، فان الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ تؤكد ارادتها الحازمة في استيفاء حقوقها المشروعة في استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية في جميع مجالاتها، تحذر من مغبة اي خطأ محتمل في الحسابات او مغامرة يقدم عليها الكيان الاسرائيلي.
وختمت السفيرة الايرانية رسالتها بالقول: مثلما جاء في رسائلنا السابقة لمجلس الامن الدولي، فان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحتفظ لنفسها بحقها الذاتي على اساس القوانين الدولية لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للحفاظ والدفاع عن مواطنيها ومصالحها ومنشآتها وسيادتها امام اي اعمال ارهابية او تخريبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *