أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكاظمي في افتتاح مؤتمر بغداد : المؤتمر يجسد رؤية العراق لضرورية إقامة أفضل العلاقات مع العالم

الكاظمي في افتتاح مؤتمر بغداد : المؤتمر يجسد رؤية العراق لضرورية إقامة أفضل العلاقات مع العالم

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، ان “انعقاد مؤتمر بغداد يجسد رؤية العراق لضرورية إقامة أفضل العلاقات مع العالم”.

وقال الكاظمي بكلمته الترحيبة لبدء مؤتمر بغداد، إن ” العراق واجه تحديات كبيرة على مختلف المجالات”، مصيفا أن
وتابع “تعهدنا أمام الشعب باستعادة دور الريادة للعراق”، مبينا “لمسنا جدية دولية في دعم الاستثمار في العراق”، مشيرا الى أنه “تم فتح الباب لاستقبال الشركات الاستثمارية ونأمل بتحقيق مشتركات اقتصادية في مؤتمر بغداد”.
وقال الكاظمي أن “الشعب العراقي انتصر على داعش الإرهابية بمساعدة دولية”، لافتا الى “السعي لتفعيل المشاريع وإعادة الحياة في جميع مدن العراق”.
ومن جانب آخر قال إن “لقاء المرجع السيستاني مع البابا يمثل نقلة نوعية في التسامح والاخوة”.
وبشأن انتخابات تشرين، قال الكاظمي: “طلبنا من المجتمع الدولي دعم انتخابات تشرين، وبالفعل تلقينا دعما دولياً لإجراءها”، مؤكدا أن مضيفا أن “لا عودة للمسارات غير الديمقراطية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *