أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موقع خبري “ميدل إيست آي” : القائد الشهيد سليماني وقع اتفاقات مع طالبان بعدم التعرض للشيعة مقابل تقديم المساعدة لهم ضد القوات الامريكية

موقع خبري “ميدل إيست آي” : القائد الشهيد سليماني وقع اتفاقات مع طالبان بعدم التعرض للشيعة مقابل تقديم المساعدة لهم ضد القوات الامريكية

شر الموقع الخبري “ميدل إيست آي” تقريرا نقل فيه عن مصادر وصفها ب ” المطّلعة” أن القائد الشهيد قاسم سليماني أبرم اتفاقات مع طالبان، عام 2015، تقضي بأن تمتنع الحركةمن التعرض للأقلية الشيعية في أفغانستان، مقابل أن تتلقى تمويلا وتدريبا من حرس الثورة الإسلامية.

كما شمل الاتفاق بحسب التقرير، أن يبقى مقاتلو “لواء فاطميون” الشيعة الأفغان في ايران وسوريا ولايتدخلون في القتال ضد طالبان في افغانستان .
الجدير بالذكر ان حرس الثورة الاسلامية يمتلك علاقات واسعة مع مختلف الطوائف والقوميات في افغانستان ٫ وسعى الى تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازغة كما استضافت طهران عشرات الوفود الافغانية وعملت على تامين اجراء الحوار بينهم او بينهم وبين المسؤولين الايرانيين دعما من طهران لمطالب الشعب الافغاني بطرد القوات الامريكية من البلاد وتامين حوار افغاني افغاني لادارة شؤون البلاد.
وكان المتحدث باسم طالبان، قاري يوسف أحمدي، (21 اب 2021): ” فد نفى نوقيع مثل هذا الاتفاق ولكن مصادر افغانية اخرى لم تستبعد وجود مثل هذا الاتفاق خاصة وان طالبان كانت تسعى لاجراء اتصالات مع ايران بشان مواجهتها للقوات الامريكية في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *