أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في تاكيد على خطرهم ..تحالف داعش والبعث يشن هجمات بقذائف الهاون على الكاظمية في بغداد هو الاعنف منذ سقوط نظام صدام

في تاكيد على خطرهم ..تحالف داعش والبعث يشن هجمات بقذائف الهاون على الكاظمية في بغداد هو الاعنف منذ سقوط نظام صدام

نفذ تحالف البعث – داعش ، هذه الليلة – الخميس على الجمعة ،عمليات ارهابية وسط العاصمة بغداد استهدفت سجن العدالة بهدف اطلاق سراح ارهابيين مدانين بعمليات ارهابية ، وذلك بتفجير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان ، واطلاق اكثر من 20 قيفة هاون ، استهدفت منطقة ” الشعبة الخامسة في الكاظمية المقدسة مقابل حي الاعظمية في الطرف الاخر من نهر دجلة ، ما ادى الى وقوع اعداد كبيرة من الضحايا من شهداء وجرحى .

كمااستهدف الارهابيون منطقة الكريعات المجاورة للاعظمية بقذائف الهاون ادت الى جرح واستشهاد اعداد من المواطنين .
وتزامن مع هذه التفجيرات ، اقدام المجاميع الارهابية ، على تفجير سيارة مفخخة في مدينة كربلاء المقدسة ، مستهفة زوار الامام الحسين ، وادى التفجير الى استشهاد شخص وجرح اخرين.
وبالنسبة لتفاصيل الهجمات الارهابية في الكاظمية المقدسة ، وحسب رواية شهود العيان ، فان سيارتين يقودهما انتحاريان انفجرتا في ساحة الجواد ع في مدينة الكاظمية ، واخرى بالقرب من المكان عند مخل الباب الخارجي لسجن العدالة .
فيما تساقطت قذائف الهاون على المنطقة وعلى منطقة الكريعات المقابلة لها في الضفة الاخرى من نهر دجلة .
وقال مصدر امني ان ” العملية الاجرامية التي استهدت مناطق في الكاظمية أسفرت عن سقوط 12 قذيفة هاون وتفجير سيارة مفخخة عند بوابة سجن العدالة ، ادت الى استشهاد 28 شخصا وجرح 87 آخرين” مشيرا الى أن قوات الأمن قامت على الفور بإغلاق منطقة الكاظمية بالكامل.
وأضاف أنه “في منطقة (الكريعات) استشهد 17 مواطنا وجرح 34 آخرون نتيجة سقوط قذائف هاون على مجمع تجاري في المنطقة..أما في منطقة (الطوبجي) غربي بغداد فقد استشهد مدنيان وجرح سبعة آخرون اثر تفجير سيارة مفخخة”.
وذكر المصدر الامني أن “تفجير سيارة مفخخة في منطقة (الإسكان) اسفر عن استشهاد تسعة أشخاص وجرح 12 آخرين .
وكانت بغداد قد شهدت استشهاد شخص وجرح ثمانية آخرين بتفجير عبوة ناسفة في الحي الصناعي بمنطقة (الشيخ عمر) وسط العاصمة. واشار مصدر امني في قيادة عمليات بغداد الى اتخاذ إجراءات أمنية غير مسبوقة في محيط المنطقة الخضراء وإغلاق الطرق والجسور المؤدية إليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *