أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الفصائل الفلسطينية تدين احكام قضاء النظام السعودي بحق المعتقلين الفلسطينيين.

الفصائل الفلسطينية تدين احكام قضاء النظام السعودي بحق المعتقلين الفلسطينيين.

شهدت مدن الضقة الغربية وقطاع غرة استنكارا واسعا للأحكام القاسية التي أصدرتها محاكم النظام السعودي بحق المعتقلين الفلسطينيين المقيمين في السعودية.. 

حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبرت عن صدمتها بأحكام السلطات السعودية معتبرة إن هؤلاء الإخوة المعتقلين في سجون النظام السعودي لم يقترفوا ما يستوجب هذه الأحكام القاسية وغير المبررة فكل ما فعلوه هو نصرة قضيتهم وشعبهم الذي ينتمون إليه. 
حماس دعت قيادة النظام السعودي السعودية إلى سرعة الإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين وإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم التي مضى عليها ما يزيد على السنتين. 

حركة الجهاد الإسلامي أعربت عن استنكارها وإدانتها بشدة الأحكام الظالمة والجائرة التي طالت المواطنين الفلسطينيين المقيمين في السعودية، بتهم دعم صمود شعبنا في الأرض المحتلة”. 
وأكدت الحركة أن هذه الأحكام الظالمة وغير المبررة لا تتفق وشريعة الإسلام وقيم العروبة في الدفاع عن المسجد الأقصى والشعب المظلوم الرازح تحت الاحتلال الصهيوني. 
أما لجان المقاومة في فلسطين فقد اعتبرت الأحكام السعودية بأنها تستهدف صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، وهي عدوان إرهابي على كل مكونات الشعب الفلسطيني. 
وحثت لجان المقاومة الشعب السعودي على إعلاء صرخته في وجه هذا الظلم الذي يستهدف القضية الفلسطينية ولا يخدم إلا العدو الصهيوني. 
حركة “الأحرار” الفلسطينية أعتبرت إن الأحكام التي أصدرتها السلطات السعودية سياسية وغير قانونية ووصمة عار على جبين نظام السعودية الذي يلعب دورا تامريا على الشعب الفلسطيني وقضيته.واعتبرت أن النظام السعودي ارتكب خطيئة سياسية ستسجل في صفحات تاريخه البائس باعتقاله لأبناء الشعب الفلسطيني دون تهمة أو مخالفة. 
وكانت لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، أعلنت إن أحكاما بالسجن صدرت بحق تسعة وستين أردنيا وفلسطينيا في القضية المرتبطة بحركة حماس.وأشارت مواقع فلسطينية، إلى أن المحكمة السعودية، قضت بالسجن خمسة عشر عاما على ممثل حركة حماس لدى السعودية الذي يعاني من وضع صحي متدهور، الدكتور محمد الخضري، فيما حكم على نجله الدكتور هاني بالسجن اربعة أعوام. 
 
  
 
 
 
 
 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *