أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شركة اسرائيلية تعلن مقتل اثنين من طاقم سفينة تابعة لها تعرضت لهجوم في بحر العرب

شركة اسرائيلية تعلن مقتل اثنين من طاقم سفينة تابعة لها تعرضت لهجوم في بحر العرب

اعلنت شركة زودياك ماريتيم الإسرائيلية أن اثنين من طاقم السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة ساحل عمان في بحر العرب قتلا نتيجة الهجوم فيما عقد وزير الحرب الاسرائيلي ورئيس اركانه اجتماعيا مغلقا لبحث تطورات وتداعيات الهجوم الذي نفذ بطائرة كسيرة وفي منطقة بحرية تتزاحم فيها السفن الخربية الامريكية والبريطانية التي عجزت عن كشف الطائرة المسيرة التي نفذت الهجوم.

ووفقا لبيان صادر عن شركة “زودياك ماريتايم”، فان ناقلة تحمل منتجات بترولية تعرضت لهجوم في بحر العرب، واصفة الحادث بأنه “قرصنة محتملة”.
وقالت الشركة على “تويتر”: “لقد علمنا ببالغ الأسى أن حادثًا وقع على متن ناقلة ميرسر ستريت يوم 29 تموز / يوليو 2021 أودى بحياة اثنين من أفراد الطاقم: مواطن روماني ومواطن بريطاني”.
يذكر أن ملكية شركة “زودياك ماريتايم” البحرية، تعود لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، والتي تدير ناقلة النفط اليابانية.
وكان الجيش البريطاني أعلن اليوم، الجمعة، إن سفينة تجارية مملوكة لإسرائيلي تعرضت لهجوم قبالة سواحل عمان في بحر العرب، ولم يقدم سوى القليل من التفاصيل الأخرى حول الحادث.
ولم يعترف المسؤولون الإسرائيليون على الفور بالحادث، لكنه يأتي وسط توترات متصاعدة بين الكيان الإسرائيلي وإيران،
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الكيان الاسراذيلي تعليقات تشير الى الن الهجوم علي السفينة الاسرائيلية فرب جزيرة مصيرة العمانية جاء انتقاما نفذه حرس الثورة الاسلامية ردا على قيام طائرات مسيرة اسرائيلية بالاعتداء على قدسية النجف الاشرف وقيامها بقصف مخازن اسلحة فرقة الامام علي القتالية قبل ثلاثة ايام ٫ وهو العدوان الذي وصقته قيادة فرقة الامام علي القتالية اللواد الثاني في الحشد الشعبي بانه ناجم عن قصف نفذته طائرات مسيرة معادية ٫ فيما سارعت خلية الاعلام الامني الحكومية الى ايجاد تبرير للانفجارات وقالت انه ناجم من سوء التخزين ٫ وهو البيان الذي سخر منه اغلب العراقيين في مواقع التواصل الاجتماعي ووصفته بالبائس يخلو من المصداقية ويناقض الوقائع على الارض. .
كما اشارت مصادر مقربة من محور المقاومة ان الهجوم ايضا كان ردا على العدوان الاسرائيلي الذي استهدف مطار الضبعة السوري .
من جانبها، أعلنت شركة السفن “زودياك”، التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي أيال عوفر، أن السفينة المستهدفة قرب عمان هي “مرسر ستريت”، وهي بملكية يابانية وتديرها “زودياك”.
وكانت سفن إسرائيلية فد استهدفت في الأشهر الأخيرة أيضًا، وسط حرب الظل بين تل ابيب وطهران فيما شهدت تل ابيب انطلاق اصوات محذرة اسرائيل من خوض معركة استهداف السفن مع ايران لان اسراذيل ستكون هي الخاسرة من خوض اية مواجهة مع ايران باستهداف سفنها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *