أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تنقل قاذفات هجومية من طراز “سو-25” من قرغيزستان إلى طاجيكستان لتنفيذ تدريبات بالقرب من حدود أفغانستان

روسيا تنقل قاذفات هجومية من طراز “سو-25” من قرغيزستان إلى طاجيكستان لتنفيذ تدريبات بالقرب من حدود أفغانستان

قالت قيادة الدائرة العسكرية المركزية الروسية، إنه تم نقل قاذفات هجومية من طراز “سو-25” من قرغيزستان إلى طاجيكستان، لتنفيذ تدريبات بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وأضافت القيادة في بيانها: “تم نقل سرب طائرات من طراز سو-25، من القاعدة العسكرية الروسية في قرغيزستان إلى مطار جيسار في طاجيكستان، للمشاركة في مناورة ثلاثية الأطراف، ستجري في الفترة من 5 إلى 10 أغسطس في ميدان التدريب حرب ميدون بمقاطعة خاتلون”.
وستشارك في التدريبات، قوات من روسيا وطاجيكستان وأوزبكستان.
وخلال التدريبات العملية، ستقوم أطقم القاذفات الروسية من طراز “سو-25″، بمهام للبحث عن قواعد مموهة للعدو المفترض، وقصفها بالصواريخ والقنابل، وسيتم كذلك التدرب على تكتيكات مواجهة الضربات من جانب مضادات الطائرات الصاروخية المعادية المحمولة.
وبالإضافة إلى ذلك، ستوفرهذه القاذفات الهجومية الدعم الناري من الجو لقوات المشاة الآلية ووحدات الدبابات خلال قيامها بتدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية في المناطق الصحراوية الجبلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *