أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكاظمي : القوات القتالية الامريكية ستعود الى بلادها في نهاية العام الحالي

الكاظمي : القوات القتالية الامريكية ستعود الى بلادها في نهاية العام الحالي

قال رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن القوات القتالية الأمريكية ستعود إلى بلادها نهاية العام الحالي.

وقال في تصريحات صحفية، إن “الحوار الاستراتيجي هو نتيجة مرحلة طويلة قامت بها الحكومة وهو حوار في مستقبل العلاقات العراقية الأمريكية”. وأشار الكاظمي إلى أن “العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول إلى مرحلة جديدة”.
وجدد الكاظمي التاكيد على أن القوات الأمنية العراقية قادرة على حماية أراضي العراق”.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد اعلن أمس الاثنين أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد دون ان يذكر عدد الامريكيين الذين سيتواجدون فوق الاراضي العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *