أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حكومة الكاظمي تعلن التزامها بحماية التحالف الدولي بقيادة امريكا في واشنطن

حكومة الكاظمي تعلن التزامها بحماية التحالف الدولي بقيادة امريكا في واشنطن

جددت حكومة الكاظمي التزامها بحماية أفراد قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في العراق .

وبحسب البيان المشترك الصادر عن الدولتين، فإن “المناقشات بين الرئيس الأمريكي جون بايدن ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، ركزت على تعزيز ما اسماه الييان الشراكة الاستراتيجية طويلة المدى التي حددتها اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وعلى القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك” ٬ وجدد الطرفان التأكيد على المبادئ المتفق عليها في اتفاقية الإطار الاستراتيجي.
وأكدت الولايات المتحدة من جديد احترامها لسيادة العراق والقوانين العراقية وتعهدت بمواصلة توفير الموارد التي يحتاجها للحفاظ على وحدة أراضيه متجاهلة استهدافها المتكرر لمواقع الحشد الشعبي .
من جانبها اكدت حكومة الكاظمي من جديد التزامها بحماية أفراد التحالف الدولي العاملين في العراق الذي تقوده الولايات المتحدة .
وجددت حكومة الكاظمي وفقا للبيان، القول بان “جميع قوات التحالف الدولي عملت في العراق بناء على دعوتها”.
وأكد البيان الصادر في واشنطن أن “القواعد التي تستضيف أفراد الولايات المتحدة وأفراد التحالف الدولي الآخرين هي قواعد عراقية تدار وفق القوانين العراقية النافذة وليست قواعد أمريكية أو قواعد للتحالف الدولي، وإن وجود الأفراد الدوليين في العراق هو فقط لدعم حكومة العراق في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”.
الجدير بالذكر ان نص الاتفاقيات التي وقعها الجانبان لم تنشر حتى الان ولم يتضح مدى تستلم القوات العراقية سلطة التحكم ومراقبة اجوائها التي هي الان عمليات تحت سيطرة وهيمنة القوات الامريكية وهي ما يصيب الدور السيادي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *