أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظومات الدفاع الجوي السورية من طراز “بوك – إم 2” هي التي اسقطتت الصواريخ الاسرائيلية الاربعة التي كانت تستهدف مواقع في حمص

منظومات الدفاع الجوي السورية من طراز “بوك – إم 2” هي التي اسقطتت الصواريخ الاسرائيلية الاربعة التي كانت تستهدف مواقع في حمص

كشف موقع لمجلة متخصصة في الشؤون العسكرية عن امتلاك سوريا منظومة دفاع روسية من طراز “بوك – إم 2″،وهي التي استخدمها الجيش السوري للتصدي لغارة جوية إسرائيلية على حمص يوم 22 يوليو.

وذكر موقع “militarywatchmagazine” أن الجيش السوري نشر أحدث نظام دفاع جوي روسي الصنع من طراز “بوك – إم2” لاعتراض أربعة صواريخ جو أرض مجهولة التسمية.
وكانت الصواريخ الأربعة جميعها أطلقت على محافظة حمص السورية من قبل مقاتلات اسرائيلية، وجرى اعتراضها جميعا بواسطة صواريخ الدفاع الجوي “بوك – إم 2″، وفقا لنائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري فاديم كوليت.
وتوصف صواريخ “بوك – إم 2” الروسي المضادة للجو بأنها منظومة متنقلة متوسطة المدى قادرة على اعتراض الطائرات والصواريخ المجنحة، وقد تم تصميمها لاستكمال الأنظمة ذات المدى الأكثر تكلفة مثل “إس – 300″ و”إس – 400”.
وعلى الرغم من أن سوريا لديها أنظمة دفاع جوي بعيدة المدى مثل “إس – 200″، التي تتميز بمدى إصابة يفوق بما يقارب ستة أضعاف صواريخ “بوك”، إلا أن هذه الأنظمة القديمة تعود إلى حقبة الحرب الفيتنامية وهي أقل تعقيدا بكثير.
وذكر موقع المجلة المتخصصة في الشؤون العسكرية إلى أن صواريخ “إس – 200” السورية حققت بعض النجاحات في التصدي لكل من الطائرات الإسرائيلية والأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *