أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم التيار الصدري يدعو الى وقف المقاومة العراقية العمل العسكري ضد القوات الامريكية

زعيم التيار الصدري يدعو الى وقف المقاومة العراقية العمل العسكري ضد القوات الامريكية

أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يوم الاثنين، وجوب وقف المقاومة العمل العسكري ضد القوات الأمريكية بعدما وصفه تحقق شروط انسحابها العراق.

ووجه السيد الصدر الشكر للكاظمي رئيس الحكومة بالرغم عدم تحقق تنفيذ الاتفاقية حتى الان قائلا : “شكرا للجهود المبذولة لبلورة هذه الاتفاقية ولا سيما الأخ الكاظمي (رئيس الحكومة العراقية)”.
وقال الصدر: “مع العلم إننا قد بينا شروطا فيما سبق ومع تحققها يجب وقف العمل العسكري للمقاومة مطلقا، والسعي لدعم القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة لاستعادة الأمن وبسطه على الأراضي العراقية، وإبعاد شبح الإرهاب والعنف والمتطفلين و ما اسماه بأدعياء المقاومة “.
وقال السيد الصدر في بيانه الصحفي : ” هو الاحتلال يعلن عن بدء انسحاب قواته القتالية أجمع. لننتظر وإياكم إتمام الانسحاب”.
وختم بيانه قائلا: “العراق نحو الاستقلال، وننتظر السيادة والهيبة”.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الاثنين أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *