أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرات مسيرة اسرائيلية تقصف مخازن الذخيرة لفرقة الامام علي في الحشد الشعبي في النجف الاشرف والسلطات تروج لاسطوانة مشروخة : “سوء التخزين تسبب في الانفجارات “

طائرات مسيرة اسرائيلية تقصف مخازن الذخيرة لفرقة الامام علي في الحشد الشعبي في النجف الاشرف والسلطات تروج لاسطوانة مشروخة : “سوء التخزين تسبب في الانفجارات “

نفذت طائرات مسيرة هجوما استهدف مخازن اسلحة فرقة الامام علي القتالية اللواء الثاني في الحشد الشعبي قوب محمع السلام السكني في محافظة النجف الاشرف ونجم هن الهجوم انفجارات متعاقبة و تكرر هجوم الطائرات المسيرة في الساعة الخامسة والنصف مساء بعدما حدثت عمليات الفصف الاولى الساعة الثالثة والنصف عصرا ٫

وسارع حساب “تويتر” يتتبع حركة الطائرات في الشرق الأوسط يدعى “إنتل سكاي” بتاكيده تحليق الطائرات المسيرة الإسرائيلية فوق المنطقة المستهدفة، وقال إن “الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة جوية على قاعدة تابعة لقوات الحشد الشعبي تابعة لفرقة الإمام علي القتالي في النجف”.
وعلى طريقتها المعتادة اعلنت الحكومة بهدف التغطية على حقيقة الجهات التي تستهدف مخازن اسلحة الحشد وذخائره بهجمات منظمة ٫ قالت السلطات الرسمية إن التفجيرات نتجت عن “سوء تخزبن” للأسلحة، فيما أعلنت قيادة فصيل “فرقة الإمام علي” إن موقعه تعرض لقصف جوي نفذته طائرات مُسيرة، وهو ما يؤكد صحة ما نشره حساب في “تويتر” يتتبع حركة الطائرات في الشرق الأوسط القصف للطيران الإسرائيلي، مؤكدا تحليق الطيران الإسرائيلي في أجواء الموقع بالتزامن مع الانتفجارات.
وقالت فرقة “الإمام علي القتالية”، في بيان، إن “طيرانًا مسيرًا معاديًا استهدف أحد المعسكرات التابع للفرقة في محافظة النجف الأشرف”. وأضافت أنه “تم استهداف مخازن العتاد في معسكر الديوك الساعة 15:30 بتوقيت بغداد، ثم عاود استهداف نفس المعسكر في تمام الساعة 17:30”.
ولم يذكر البيان فيما إذا كانت هناك خسائر بشرية في القصف. ولم تتبن أي جهة مسؤولية القصف.
وفي سلسلة ارتكاب الفضائح الاعلامية بهذا الشان نفت وزارة الدفاع وقوف طائرات مُسيرة وراء الانفجار الذي طال مخزنا للأسلحة والعتاد تابعا للحشد الشعبي في محافظة النجف جنوبي البلاد. وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إن الدفاعات الجوية لم تسجل وجود أي طائرات مُسيرة بالقرب من موقع الانفجار، الذي وقع في مخزن سلاح لفرقة “الإمام علي”. متجاهلة خلية الاعلام الامني قيام مواطنين بتوثيق تواجد على الاقل واحدة من الطائرات المسيرة الاسرائيلية في سماء المنطقة.
وأضافت في تكرار لاسطوانة مشروخة : أن “المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء التخزين مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة”. وأوضحت أن “قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيق للوقوف على الأسباب النهائية للانفجار وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تقصير”.
واكد شهود عيان وبيان قيادة فرقة الامام علي القتالية ان مخازن الذخيرة قرب مجمع السلام السكني تعرضت لاستهداف بطائرات مسيرة شوهدت في سماء المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *