أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ميقاتي المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية : المهمة صعبة وتنجح إذا تعاون الجميع

ميقاتي المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية : المهمة صعبة وتنجح إذا تعاون الجميع

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي ان مهمة تشكيل الحكومة اللبنانية صعبة والمهمة تنجح إذا تعاون الجميع.

وأعلن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة في لبنان بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه “يريد ثقة الشعب فليس لدي عصا سحرية ولا يمكن أن أصنع العجائب، خصوصا وأن المهمة صعبة والنجاح يكون بالتعاون بلا مهاترات، ومن لديه أي حل فليتقدم به”.
وقال ميقاتي “نسعى لتأليف حكومة وفق المبادرة الفرنسية وأخذتُ على عاتقي ألا أتحدّث وخير الكلام ما دل”، وأضاف “إخماد الحريق لا يتم إلا بتعاون جميع اللبنانيين، وأنا مطمئن ولو لم تكن لدي الضمانات الخارجية ولو لم أكن على معرفة أن هناك من يريد إخماد النار ما كنت لأقدم على هذه الخطوة”.
وكان ميقاني قد حصل على أغلبية أصوات النواب خلال المشاورات البرلمانية اليوم الاثنين لتكليفه بتشكيل حكومة جديدة في البلاد.
وحصل ميقاتي على 73 صوتاً من أصل 118 نائباً في البرلمان مقابل 42 صوتًا لا تسمية، وصوتًا واحدًا للسفير اللبناني السابق نواف سلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *