أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني المنتخب رئىسي مستقبلا وزير الخارجية القطري : الجمهورية الاسلامية أثبتت أنها شريك موثوق وصديق يعتمد عليه

الرئيس الايراني المنتخب رئىسي مستقبلا وزير الخارجية القطري : الجمهورية الاسلامية أثبتت أنها شريك موثوق وصديق يعتمد عليه

قال الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، الأحد، إن الجمهورية الاسلامية أثبتت أنها “شريك موثوق وصديق يعتمد عليه”، خلال لقائه مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في طهران.

وأوضح الرئيس المنتخب رئيسي أن “دولتي إيران وقطر شقيقتان وشريكتان إقليميتان”، وأن “لطهران مصلحة خاصة في العلاقات مع الدوحة”، مضيفا أن “أولوية السياسة الخارجية للحكومة المستقبلية ستكون العلاقة مع الجيران”.
وشدد رئيسي على أن السبيل إلى إرساء أمن واستقرار دائمين في المنطقة هو تعاون دول المنطقة وتبادل الثقة ورفض التدخل الأجنبي في المنطقة.
من جانبه، هنأ وزير الخارجية القطري رئيسي بفوزه في الانتخابات، لافتا إلى أن: “قطر تسعى إلى التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لضمان الأمن في المنطقة بالتنسيق مع جمهورية إيران الإسلامية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *