أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكاظمي متوجها الى واشنطن : هذه الزيارة لترسيخ العلاقات مع الولايات المتحدة

الكاظمي متوجها الى واشنطن : هذه الزيارة لترسيخ العلاقات مع الولايات المتحدة

وسط غضب شعبي جراء رفض الادارة الامريكية سحب قواتهم من العراق تنفيذا لقرار مجلس النواب العراقي ٫ توجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد حكومي، ووصف زيارته إلى هناك باتها “ترسيخ للعلاقة مع واشنطن” دون ان يشير الى قرار مجلس النواب العراقي القاضي باخراج القوات الاجنبية العراقية .

وذكر بيان للحكومة أن “الكاظمي توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد حكومي، وذلك في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، ستشهد بحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك”.
ونقل البيان عن الكاظمي قوله، إن “هذه الزيارة تأتي في إطار جهود العراق لترسيخ علاقة وثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مبنية على أسس الاحترام المتبادل والتعاون الثنائي في مختلف المجالات”.
وأضاف الكاظمي أن “الزيارة تتوج جهودا طويلة من العمل الحثيث خلال جلسات الحوار الاستراتيجي لتنظيم العلاقة الأمنية بين البلدين على أساس المصلحة الوطنية العراقية”.
ومن المقرر أن يلتقي الكاظمي، يوم غد الاثنين، الرئيس الأمريكي جون بايدن في البيت الأبيض.وسط اصرار امريكي لابقاء قواتهم في العراق باسم التدريب وتفديم الاستشارة والدعم الجوي للقوات العراقية ٬ وهو ما يرفضه الشعب الذي كان قد اطلق مسيرة اطلقت عليها اسم ” مسيرة السيادة في نهاية شهر كانون الثاني عام 2020

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *