أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عمليات بغداد تعلن : قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة الصدر بدلا من الشرطة الاتحادية

عمليات بغداد تعلن : قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة الصدر بدلا من الشرطة الاتحادية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، أن قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة الصدر بدلا من الشرطة الاتحادية.

وياتي هذا القرار على خلقية التفجير الارهابي الذي استهدف سوق الوحيلات في مدينة الصدر وادى الى استشهاد 36 مواطنا اكثر من نصفهم من النساء والاطفال حيث كان السوق يزدحم بالمتسوقين عشية عيد الاضحى .
وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم : إن “العمل جارٍ على تبديل القطعات في مدينة الصدر”.
وأضاف “تم تحريك اللواء الرابع من الشرطة الاتحادية من محله الحالي في مدينة الصدر ليمسك قاطع المدائن، وتحريك لواء المشاة 42 في الفرقة 11 من قاطع المدائن ليلتحق بفرقته في مدينة الصدر ليكون ماسكا للملف الامني بالكامل داخل المدينة”.
وأشار سليم إلى أنه “فيما يتعلق بالحديث عن وجود عجلة مفخخة او انتحاري في بغداد، فإن قيادة العمليات تتعامل مع المعلومات الاستخبارية او المعلومات التي تصل من بعض المصادر وتقوم بتدقيقها ومتابعتها”.
وكلف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، قائدين عسكريين بمهمتين في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد.
وكان الكاظمي قد كلف كل من اللواء الركن سعد محسن عريبي بمهام منصب قائد المقر المتقدم لعمليات الكرخ، واللواء ظافر عبد راضي بمهام منصب قائد المقر المتقدم لعمليات الرصافة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *