أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اللوبي الصهيوني دفع حلفائه في مجلس النواب الاميركي الى الموافقة على تدريب المعارضة السورية المسلحة

اللوبي الصهيوني دفع حلفائه في مجلس النواب الاميركي الى الموافقة على تدريب المعارضة السورية المسلحة

كما كان متوقعا ، وبدعم كبير من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وبتاثيره على حلفائه من اعضاء الكونغرس ،أقر مجلس النواب الأمريكي ، خطة لدعم المعارضة السورية المسلحة وتطويرها ، لتكون قادرة على مواجهة قوات الجيش السوري ، ومواجهة التنافس مع داعش في فرض مناطق نفوذ لها في المناطق التي تسيطر عليها هذه الاطراف المسلحة المدعومة من الدول الغربية والسعودية وقطر والاردن وتركيا .

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن أن من أسماها “المعارضة السورية المعتدلة ستنفذ عمليات عسكرية ضد “داعش” بسورية مؤكدا أن عمليات التحالف العسكري ستتوقف بعد القضاء على التنظيم، وكان واضحا تعمد وزير الخارجية كيري ان يتجاهل الهدف الحقيقي من وراء تدريب قوى المعارضة السورية وهو العمل لاسقاط نظام الرئيس الاسد ، وعلى احسن الفروض مساعدتها في الاحتفاظ باراضي وبلدات تتحدى به وجود الدولة السورية.
وأضاف كيري في جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي حول العملية المحتملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية :”يجب وقف تدفق المقاتلين الذين يحملون جوازات سفر غربية ومنها أمريكية وتجفيف منابع دعم التنظيمات الإرهابية.
وقال كيري” هذه ليست حرب الخليج أو حرب العراق لعدة أسباب أولها أنه لن يتم إرسال قوات برية أمريكية.. اسراتيجيتنا مبنية على تحالف دولي يقدم كل طرف فيه المساعدة مباشرة وبشكل غير مباشر”.
ومن المقرر ان يشرف ضباط اميركيون وبريطانيون على تدريب قوى المعارضة السورية المسلحة في معسكرات خاصة تقيمها السعودية فوق اراضيها ومن المنتظر ان يتم تدريب 5 الاف سوري في هذه المعسكرات ، وياتي القرار السعودي بالتكفل بتمويل هذه المعسكرات واالقبول بطلب الرئيس اوباما ، باقامتها فوق الاراضي السعودية ، بمثابة تطور كبير في موقف الرياض العدائي لسوريا ،والعمل على تفتيت الدولة السورية وصولا للقضاء على نظام الرئيس الاسد بهدف ضرب محور المقاومة الذي يتشكل من سوريا وايران وحزب الله والعراق المقاومة في غزة ، وهو المحور الذي تراه اسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الخطر الكبير على امن الكيان الصهيوني وخرا عل المصالح الغربية في المنطقة .

وذكرت مصادر اوروبية في بروكسل لشبكة نهرين نت ، ان اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة لعب دورا مؤثرا في تسريع الموافقة على قرارا تدريب المعارضة السورية ، اذ طلب اللوبي من اصدقائه والمتحالفين معه في الكونغرس الاميركي التصويت بالموافقة على هذا المشروع لانه يصب بمصلحة اسرائيل، زذلك لوجود علاقات استراتيجية بين قوى المعارضة السورية الجيش الحر وجبهة النصرة الوهابية مع الموساد الاسرائيلي .
وكانت تقارير اعلامية تركية وغربية قد كشفت في وقت سابق عن اتصالات مكثفة بين قيادات في الائتلاف السوري المعارض وقيادات الجيش الحر وجبهة النصرة مع ضباط مخابرات اسرائيليين للتنسيق ضد نظام الرئيس الاسد، بخلاف ما قامت به القوات الاسرائيلية من عمليات اخلاء لجرحى من ” جبهة النصرة ” و ” الجيش الحر ” من مناطق الجولان وعلاجهم في مستشفيات اسرائيلية في صفد وبلدات اخرى.
وكان مسلسل اللقاءت والتنسيق بين قادة المعارضة السورية والكيان الاسرائيلي ، قد شهدت فضيحة مدوية ،قبل اسبوعين ، كشف عن المديات الخطيرة التي وصل اليه التنسيق بين المعارضة السورية المدعومة من اميركا وبريطانيا وفرنسا بالاضافة الى تركيا والسعودية وقطر والاردن ، مع الكيان الاسرائيلي ، وصل الى تل ابيب واحد من ابرز وجوه المعارضة السورية الذي كان مرشحا لمنصب وزير الدفاع في حكومة المعارضة السورية المدعو كمال اللبواني ، لتسجل الزيارة ، منعطفا في العلاقة السرية القائمة بين المعارضة السورية والكيان الصهيوني ، ولتكشف الدور الاسرائيلي الخطير في استخدام المعارضة السورية لزعزعة الاستقرار والامن في سوريا بهدف اسقاط نظام الرئيس الاسد وصولا الى توجيه ضربة قوية لدول محور المقاومة الذي يضم ايران والعراق وسوريا ولبنان بالاضافة الة المقاومة في غزة.
وكان المعارض السوري كمال اللبواني ، قد وصل اليوم الجمعة الى تل ابيب ، فيما اسماها بالخطوة السياسية الواقعية في طريق السلام بين شعوب المنطقة (…) على حد وصفه.
وقال اللبواني لتبرير جريمة الاتصال بالكيان الاسرائيلي وزيارة فلسطين المحتلة ، ان «زيارتي المعلنة هي لفتح أفق في التفكير العام نحو السلام بشكل خاص بين المجتمع الاسرائيلي والمجتمع السوري، والعالم العربي عموما والمجتمع الاسرائيلي، وكسر حالة التباعد والعزلة والعداء بينهم لان المصالح المشتركة يمكن ان تكون مفيدة لكلا الطرفين اكثر من حالة العداء التي لم تجلب الا التطرف والكراهية والحروب والدكتاتوريات التي دمرت البلدان والشعوب».
وقال اللبواني احد ابرز وجوه المعارضة السورية :ان هناك انقساما في المجتمع الاسرائيلي بين جيل قديم حارب ولايزال يؤمن بذلك كحل وخيار لمشاكله مع محيطه الاسلامي والعربي، وجيل جديد ينخرط في المصالح والعولمة ويبدي مرونة اكثر تجاه القضايا المطروحة مثل السلام مع سورية وباقي بلدان العالم العربي ولديه نمط تفكير مختلف ويقبل الاخر».
وفي مقابلة للمعارض السوري اللبواني مع قناة اي 24 الاسرائيلية حيث هاجم ايران وحماس وسوريا ، مشيرا الى انه حضر الى اسرائيل للبحث عن دعم الشعب السوري !! ، متجاهلا انه يزور الكيان الصهيوني الذي يحتل الاراضي السورية في الجولان منذ عام 1967 ، وقد وصف زملاء اللبواني في المعارضة السورية ، انه فضل ان يكشف عن علاقاته مع اسرائيل فيما اخرون بيننا يحتفظون بها سرا ونحن نصفه بانه ” مثال الالوسي رقم 2 ” في اشارة الى النائب في البرلمان العراقي الحالي مثال الالوسي الذي زار الكيان الاسرائيلي مرتين واحدة منها حضر هذا المؤتمر الذي يعقد كل عام تحت عنوان ” مؤتمر هيرتسيليل لمكافحة الارهاب “.!! [/box] وقال اللبواني الذي كان عائدا للتو من الرياض حسب مصادر المعارضة السورية كما كتبت في مواقع التواصل الاجتماعي ، «لقد جئت الى تل ابيب بعد اشهر من التواصل والتنسيق مع شخصيات اوروبية وأمريكية وعربية واسرائيلية، اريد ان ارمي حجرا في المياه الراكدة واول ما أضعه امام نظري هو خلاص الشعب السوري من نظام الاسد والتطرف والارهاب وكل ما يحصل له حاليا، الناس في بلدي يقتلون ويعتقلون ويهجرون ويموتون جوعا وعطشا…».
وأوضح اللبواني الذي كان اعتقل لسنوات طويلة لدى نظام الاسد قبل خروجه من دمشق منذ نحو 3 سنوات وانضمامه لقيادة المعارضة في الخارج «دخلت اسرائيل بجواز سفر سويدي لحضور مؤتمر حول الذكرى السنوية لأحداث 11 سبتمبر التي حدثت في نيويورك، ووجدت ان هذه فرصة ان اشرح معاناة الشعب السوري وانه ضحية نظام دكتاتوري وصانع تطرف وارهاب، وان هناك كثرا من الاسرائيليين باتوا مقتنعين ان الدكتاتورية ليست هي الحل لمشاكل المنطقة».
وتابع اللبواني وهو طبيب بشري من ريف دمشق «خاطبت الرأي العام الاسرائيلي عبر وسائل اعلامه وقادته بأن السلام قد يحتاج لبعض الوقت، دعونا نخلق سوية آلية تفكير جديدة ونحن نبحث في خيارات العيش المشترك والمصالح المتبادلة، كي نقبل بعضا اكثر».
ورفض اللبواني الافصاح عن الشخصيات السياسية والأمنية الاسرائيلية التي قابلها والتي سيقابلها خلال زيارته التي تستمر حوالي عشرة ايام تشمل ايضا أراضي السلطة الفلسطينية. وقالت تعليقات التواصل الاجتماعي ان ” اغلب لقاءاته هناك في تل ابيب هي مع ضباط الموساد الاسرائيلي الذين يديرون جزءا مهما من سياسة المعارضة السورية ويضعون لها الخيارات وجدول الاعمال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *